تواسع قبيلة العوامر : آل حذيفـة - آل ربعان ـ آل سـعدان و (آل ثريبان) ـ آل غنـية ( آل قريد ) ـ غليلة ـ آل عطا ـ آل حازم ـ آل سيار ـ آل جبل

 

 

 

 

 


موضوع جديد

آخر 15 مواضيع
علاج الوفاة الدماغية       علاج الجلطة الدماغية       كيف تعرف ان ربك سبحانه تقبل منك في رمضان       أوَتَحْسَبُ أنَّكَ جُرْمٌ صَغِيرٌ ،، وفيك إنطَوَى العالمُ ...       سلامي على الجميع ووثيقة تاريخية عمرها 300 سنة       صدى بماء عطر الورد       يانار شبي في هجوسي والهبي...       كيف تطيل عمرك الإنتاجي       القُلُوب تحتاج إلى مُراجعة       خبر       عآجل ..       وفـد قبيلة الملك عليان على قبيلة العوامر       بشرى ساره بأفــتــتا ح مسشتفى نمره       علاج الجلطة الدماغية علاج نهائي the treatment of stroke       وين العوامر اهل الشيم والفزعات      
العودة   منتديات قبيلـة العـوامـر > أقســـــــــام القبيلــــــــــة > ( المشيخة ) ... إلى أين ؟!
التسجيل اعدادات رمضان المنتديات موضوع جديد التعليمـــات البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قرى مجلس العوامر التعاونية

دعاء مأثور اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطل وارزقني اجتنابه ولاتجعله ملتبسا" علي فأضل واجعلني للمتقين إماما

قرى مجلس العوامر التعاونية

( المشيخة ) ... إلى أين ؟!



إضافة رد
كاتب الموضوع أبومصعب مشاركات 12 المشاهدات 2401  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-17-2011, 08:31 PM
رحمك الله
أبومصعب غير متواجد حالياً
قـائـمـة الأوسـمـة
الكاتب المميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1086
 تاريخ التسجيل : May 2010
 فترة الأقامة : 2829 يوم
 أخر زيارة : 03-19-2012 (05:32 AM)
 المشاركات : 2,169 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قرى مجلس العوامر التعاونية



قرى مجلس العوامر التعاونية
طرى لي فكرة وأرجو أن لاتأخذكم نواياكم بطريق بغيرطريقي وما أقصده وأنشده لاسيما من خلال هذا المنبر المضيء الذي أضاء لنا جميعاً طريقنا واصبح شريان تماسكنا ومنبع تواصلنا فهو بمثابة قناة إخبارية وصرحاً شامخاً ووضحاً للقبيلة:
.الفكرة هي:

أن تقوم كل قرية من قرى العوامر بترشيح من ترى فيه الخير والكفاءة من أبنائها يكوناً شيخاً لها وهرمً لها تتمسك به ليكون هو من يمثلهم ومن يتولى شئوون قريتهم فيما يخدمها من الخدمات العامة للمطالبة بها وحل إشكالاتهم ورفع شأنهم لتكون سمعتهم أفضل مما هي عليه طبعاً مما لاشك فيه أن الكثير سوف يكون معارضاً لهذه الفكرة ولكن صدقوني إنها فكرة رائعة إلا إذا كان هناك قوانين وانظمة حكومية تمنع مثل هذا الشيء فسمعاً وطاعة لمن يأمر ولكن كم مضى من سنين على القبيلة وهم بدون شيخ ممايعني ذلك بأن الفرصة متاحة لكل قرية لتنتخب شيخاً لها وسوف يكون هذا الإجراء ضربة قاضية لمن يتنافسون على الشيخة وبالتالي تتسمى بقرى مجلس العوامر التعاونية على أن يتقدم بهذه الفكرة عرفاء القرى للجهات المختصة للموافقة عليها وإعتمادها.وبعدها ننعم ونسعد وبشرط أن تبقى القبيلة واحدة مثل ماهي عليه الآن وسلامتكم.

يالله من يشاركني الراي ومن المعارض..

وبالله التوفيق
ولكم أجمل تحية




رد مع اقتباس
#2  
قديم 11-17-2011, 09:14 PM
ال حاوي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1354
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 فترة الأقامة : 2542 يوم
 أخر زيارة : 05-25-2014 (10:38 PM)
 المشاركات : 133 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



شكرا اخي ابو مصعب على الفكرة ولكن ان الانتخابات اصبحت تكون موجه لطرف معين لبعض الاشخاص حتى ولو ؟؟؟
ولكن خلنا نبقى على العرايف الموجودين فيهم الخير والبركة اما ان يكون لكل فخذ شيخ فهذا مستحيل وهذا راي انا واتحمل كل مايصدر من انتفادات وشكرا



 توقيع : ال حاوي


http://alawamr-ksa.com/up//uploads/images/alawamr-ksa-a3ca7d787b.gif

منتديات قبيلة العوامر

http://alawamr-ksa.com/vb

معاً لوحدة الصف والكلمة

رد مع اقتباس
#3  
قديم 11-18-2011, 08:23 AM
نـــادر غير متواجد حالياً
    Male
SMS ~ [ + ]
لكل إنسان وجود وأثر ..
ووجوده لا يغني عن أثره
ولكن أثره يدل على قيمة وجوده
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 فترة الأقامة : 3441 يوم
 أخر زيارة : 10-09-2016 (10:51 PM)
 الإقامة : مكة المكرمة
 المشاركات : 1,620 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



الحاصل اليوم هو أن العرفاء ( المعرفين ) هم المشايخ وختمهم نافذ ..

ولو نسميها ( الولايات العامرية المتحدة ) برضو حلووو ، أو نعمل تنسيقيات الثورة مثل سوريا ..
تنسيقية الثورة الجناح ، تنسيقة الثورة الملحة ، تنسيقة الثورة في آل حذيفة ، تنسيقية الثورة في المروة
نثور على الحرس القديم للشيخة ، والموعد نضعه في الفيس بوك وتكون ثورة قبلية أولى في العالم وإنقلاب على الشرعية ( الدستورية ) لمشيخة القبيلة ههههههههههه .

أحلامك كبيرة يا كبيير ولكن الواقع مرّ وأليم .



 توقيع : نـــادر


[SIZE=4]الإسلام كان بك أو بدونك ..
أما إنت فإما أن تكون أولا تكون !!

رد مع اقتباس
#4  
قديم 11-18-2011, 05:22 PM
السلفي غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1379
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 فترة الأقامة : 2516 يوم
 أخر زيارة : 11-17-2017 (06:16 AM)
 المشاركات : 281 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



بسم لله عليك منته ثلاث مدارس ومستوصف وبرج جوال بنيت في الجناح وما احتاجوا الى الشيخ ولا الى توقيعه اذا عندك مطالب للقريتك اجمع تواقيع الجماعة واعمل بالمثل اللي يقول استفزع بالقوم ولا تشاورهم.



 توقيع : السلفي



رد مع اقتباس
#5  
قديم 11-18-2011, 08:23 PM
صعب المنوال غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1132
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 فترة الأقامة : 2804 يوم
 أخر زيارة : 09-28-2017 (09:09 PM)
 المشاركات : 2,059 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



أقتراحك في محله يابومصعب .. وأفضل أن يكون هذا ألمجلس أسمه , مجلس قرى العوامر التعاوني ,
على غرار مايشكل به المجالس البلديه , ويمثل هذا ألمجلس جميع لحام قبائل العوامر , بمنعى آخر أن يتخار
من كل تاسعه من تواسع العوامر شخص يمثل هذه التاسعه بهذا ألمجلس , ويتكون هذا المجلس من ريئس
يختارونه بالأجماع والبقيه يكونوا أعضاء , ويتختص هذا ألمجلس بشئون القبيله في جميع ماتحتاجه من خدمات
ويمثل القبيله في جميع الدوائر الحكوميه , ويحل هذا ألمجلس مكان الشيخ الوقت الحالي , حتى يتم أختيار
شيخاً للقبيله يمثلهم كافه ,,




رد مع اقتباس
#6  
قديم 11-19-2011, 10:57 AM
مشرف سابق
بندر الزندي غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 152
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3319 يوم
 أخر زيارة : 01-22-2013 (02:27 PM)
 المشاركات : 782 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



اعتقد ان مثل هذا الأجراء يشتت القبيله و قد يجر الى الفرقة لأن كل قرية سوف تهتم بقريتها و بشيخها و لن تهتم بباقي قرى العوامر..ايضاً سوف يصبح هناك تنافس بين القرى مما قد يسبب الى التعصب و التحزّب لا قدّر الله ..

و لا تنسون جميعاً هدفنا السامي في هذا المنتدى و الذي من اجله نشارك و نكتب ..(( معاً لوحدة الصف و الكلمة )) .



 توقيع : بندر الزندي


اللهم يا أكرم الأكرمين و يا ارحم الراحمين اللهم اغفر لعبدك ابو مصعب اللهم تغمده بواسع رحمتك اللهم نوّر له في قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة و تجاوز عنه و ارفع درجته و اكرم نزله و وسع مدخله و اغسله بالماء و الثلج و البرد و نقيه من الذنوب و الخُطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم و ارحمنا اذا صرنا الى ما صار اليه يا ارحم الراحمين

رد مع اقتباس
#7  
قديم 11-19-2011, 07:50 PM
رحمك الله
أبومصعب غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
قـائـمـة الأوسـمـة
الكاتب المميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1086
 تاريخ التسجيل : May 2010
 فترة الأقامة : 2829 يوم
 أخر زيارة : 03-19-2012 (05:32 AM)
 المشاركات : 2,169 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



شكراٍ لأصحاب الردود وأقدر الجميع في أرائهم

واقول القبيلة ستزدهرلو تحقق هذا الشيء ،

ولكن لن يتحقق لأنهم دائماً ضد بعضهم بعضا .

ثم إلى الورا سر.




رد مع اقتباس
#8  
قديم 11-19-2011, 09:21 PM
وقاد غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 763
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 فترة الأقامة : 3164 يوم
 أخر زيارة : 09-16-2013 (07:20 PM)
 المشاركات : 291 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



مساء الخير للجميع
اخوي ابو مصعب كيف الحال بكل صراحه ودي اسميك (حجر الزاوية ) بالمنتدى لروعة طرحك وتميزه دائماً ولرقي فكرك واهتمامك بالامور المهمه ......... عموماً الله يسعدك ويسعد الجميع
اخوي بالنسبه للموضوع كلاااااااااااااااام جميل جداً ولكن تنفيذه صعب جداً ايضا ,,,, لماذا ؟؟ لأنه وحسب رأيي وقناعتي الشخصية لم ولن يتفقون العوامر ابداً على كلمة واحده وللأسف هذا هو الواقع .. وخلونا صريحين ..
والنقطة الثانية وهي المهمه انه مثلنا مثل القبايل الاخرى لا بد ان يكون لنا شيخ شمل لجميع القرى (التواسع) ويكون رمز للقبيله والممثل الرسمي لها عند الجهات المختصه وعند القبائل الاخرى (والا حنا يعني غيييير !!!!) ولا يمنع ان يكونون العرائف هم من يقوم بشؤون جماعتهم في الامور العادية ويكون لهم خصوصيتهم نوعا ما بدون استقلاليه عن شيخ الشمل او عن لحمه ووحده القبيله ( يعني باختصار يابو مصعب لا اظن ان فكرة استقلال كل تاسعه بشيخ ويكون للجميع مجلس انها سوف تفيد القبيله بشيء ) وهذا حسب منظوري ,,,!

اخوي بو مصعب تقبل مروري ولك مني خااااالص التحية والتقدير




رد مع اقتباس
#9  
قديم 11-20-2011, 08:30 PM
رحمك الله
أبومصعب غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
قـائـمـة الأوسـمـة
الكاتب المميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1086
 تاريخ التسجيل : May 2010
 فترة الأقامة : 2829 يوم
 أخر زيارة : 03-19-2012 (05:32 AM)
 المشاركات : 2,169 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



تسلم أخي وقاد على إطراءك لنا فهذا من طيب معدنك وأصلك بعلو قامتك فردك يعطي دلالة على بداهت فكرك وتقديرك لكل الأموروإدراكك لها لتعطيها حقها بما يمليه عليك عقلك ونضج فكرك وتدبيرك.

فشكراً لك على هذه المداخلة الرائعة .

ولك مني اجمل تحية وتقدير




رد مع اقتباس
#10  
قديم 11-25-2011, 09:30 PM
ضيف الله العامري غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 141
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3324 يوم
 أخر زيارة : 09-18-2013 (01:16 PM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



شكرا لك اخي ابو مصعب وصدقني ولاتزعلو مني لن يكون للعوامر شيخ الا بعد حل قضية فلسطين




رد مع اقتباس
#11  
قديم 11-25-2011, 11:34 PM
عاشق الريف غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 787
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 فترة الأقامة : 3154 يوم
 أخر زيارة : 11-25-2011 (11:34 PM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



الله يحفظك أبو مصعب

لكن حنّا (نشبنا) بشيخ، تبغى ندور تسعة مشايخ.!!

أنتم والله فيكم خير وأنتم شيوخ، واللي يقدر يخدم القبيلة يخدمها بأي مسمى كان.

أنا اللي اقترح أننا نجتمع كلنا في لقاء يحدد في الصيفية، ونتعرف على بعض ونضع خطط للنهوض بالقبيلة بعيدا عن فلان وعلان.

ولي عودة وخطة مقترحة

وربنا كريم




رد مع اقتباس
#12  
قديم 11-26-2011, 06:24 PM
ضيف الله العامري غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 141
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 فترة الأقامة : 3324 يوم
 أخر زيارة : 09-18-2013 (01:16 PM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



ونا موافق يا عاشق الريف




رد مع اقتباس
#13  
قديم 11-27-2011, 06:11 AM
رحمك الله
أبومصعب غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
قـائـمـة الأوسـمـة
الكاتب المميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1086
 تاريخ التسجيل : May 2010
 فترة الأقامة : 2829 يوم
 أخر زيارة : 03-19-2012 (05:32 AM)
 المشاركات : 2,169 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: قرى مجلس العوامر التعاونية



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الريف مشاهدة المشاركة
الله يحفظك أبو مصعب



لكن حنّا (نشبنا) بشيخ، تبغى ندور تسعة مشايخ.!!

أنتم والله فيكم خير وأنتم شيوخ، واللي يقدر يخدم القبيلة يخدمها بأي مسمى كان.

أنا اللي اقترح أننا نجتمع كلنا في لقاء يحدد في الصيفية، ونتعرف على بعض ونضع خطط للنهوض بالقبيلة بعيدا عن فلان وعلان.

ولي عودة وخطة مقترحة


وربنا كريم
أخي عاشق الريف أشكر لك مداخلتك الجميلة وتعليقك الرائع على الموضوع ولكن نحن مادورنا على شيخ ولو دورنا مثل ماقلت لوجدنا الكثير ممن فيهم الكفاءة والقدرة
على الشيخة
وإنما فرض علينا شخصين وتراكظ الجميع لترشيح كل بحزبه فرحون وخضعت القبيلة لهذه الفرضية مما أدى إلى تشتت القبيلة وجعلها ،لا اريد أن أكمل.

أما بشأن الإجتماع فأظن أنه لايمكن للجميع أن يجتمعوا ومثلك عارف بإرتباطات وإنشغال البعض ويصعب عليهم ذلك .

ولك مني أجمل تحية ياعاشق الريف على ما تفضلت به في مشاركتك العطرة.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس الوزراء : أستمرار تحمل الدولة رسوم الجوزات والمرور والموافقة على تعديل في نظام خدمة الافراد صعب المنوال منتدى الصحافة والأخبار 0 02-28-2011 07:51 PM
نرحب بفكرة البدء بإنشاء مجلس أمناء تواسع قبيلة العوامر مواطن مُنْتَدَى أَخَبَار الْعَوَّامــــر الْعـــــام 5 02-27-2011 11:41 AM
نبذة عن قبيلة العوامر نـــادر مُنْتَدَى تَـْارْيِـــْخ العَــوَامِــْر 0 11-19-2010 11:23 PM
مجلس الوزراء يوقف توزيع الأراضي الزراعيه 10 سنوات صعب المنوال منتدى الصحافة والأخبار 0 11-08-2010 10:30 PM

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap 





Powered by vBulletin Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قبيلة العوامر ـ المملكة العربية السعودية ـ العرضية الشمالية
  تصميم : فريق - عبدالله - لخدمات - التصميم  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39