: من يفك لغز مشيخة القبيله ؟؟؟


السيف البتار
10-03-2013, 08:56 AM
تطا لعنا أخبار مفرحه وأخرى محزنه في آ ن واحد . وأنا لنفرح أشد الفرح عند ما نسمع
أن ألقبيلة صار لديها شيخ يمثلها مثل كافة قبائل المملكه . وعلى ألنقيض من ذلك
أنا لنحزن أشد الحزن عندما يتضح أن كل مانسمع عن صدور أوامر ساميه أنها
غير صيححه .
وقد تـتـبـعـنا الأخبار التي مفادها أن الأخ / محمد علي سعد شاكر العامري صدر له
قرار سامي يقضي بتعيـيـنه شيخاً للقبيله . فأتضح أن هذا القرارغير صحيح ولم يصدر
شيئاً بهذا الشأن بالبـتـه . وكل مافي الأمر أنه طلب من الأخ / محمد علي أن يعمل
فحوصات طبيه فقط لا غير .ومن أراد أن يعرف الحقيقه فعليه سئوال محافظة
العرضيات وعند جهينه الخبر اليقين .:6:
وقبل برهـه من الزمن أشيع خبر مفاده أن الأخ / عبد الرحمن الحسن العامري . صار
هو الآخر شيخ للقبيله . وبعد فتره من الزمن أتضح أنه أيضاً طلب منه أن يعمل
فحو صات طبيه . والى الأن لم يصدر قرار رسمي من أي جهـه لا بـتـعـيـيـن / محمد علي
ولا بتـعـيـيـن / عبدالرحمن الحسن شيخاً للقبيله .:6:
ومن المتابع لهـذه الأخبار و أو ضاع القبيله . يجد أن القبيله أ نقسـمـت الى فـئـتـيـن
فـئـه مـؤ يده لعبد الرحمن الحسن وأن يكون مرشحهم هـو الفائز . وحين أذاً عندما تسمع
الفئه المعارضه له أنه أصبح شيخاً تقوم هذه الفئه بتقديم الشكاوي والبرقيات ليعطلوا
أجراءا ت صدور القرار .:6:
وفي المقابل عند ما يشاع أن محمد على هو الآخر صدر له قرار وأصبح شيخاً
تقوم الفئه المضاده له بأتخاذ موقف مضاد وتتقديم با لشكاوي ولبرقيات المماثله ليعطلوا
أيضاً صدور القرا روكل الفئتيـن يحصلوا على تأ ييد من الجهات العلياء المختصه
بالدوله . وهـكـذا دواليك . :6:
ولعلنا ندرك مخاطر هـذه الصراعات ومواقفها المضاده . ومايحصل بها من أضرار
تـؤ دي الى تـفـكـك القبيله بأتخاذهم مواقف مضاده بـعـضـهـم لبـعـض . وفي النهايه
تـؤ دي الى عواقب غير محمود ه. :6:
وأذا لم تقوم الجهات العلياء بالدوله والمخـتـصـه بشـئون الباديه بحسم الأمر لأحـدهما
أو أستبعادهما فأن القبيله حتماً سـتـبـقـى في صراعات دائمه ومالا نهايه لها .:6:
ويتضرر من جراء ذلك فئه كبيره من القبيله لمجرد مراعاة خواطر شـخـصـيـن دونما
النظر في مصلحة أكثر من عشرون الف نسمه . :6: مصالحهم ضربت عرض الحائط .
ونحن نـبـقى في حيره من أمرنا . ونتسا ء ل ؟؟ من يفك لغز هذه المشيخه ومتـنا قضا تها !!!
وتقبلوا تحياتي ......

مجننهم
10-03-2013, 08:50 PM
أحسنت أخي السيف البتار على طرحك الجميل ونسأل الله أن تنتهي هذه الشيخه على خير وعتبي على عقلاء القبيلة وأقصد كبار السن والمتعلمين الذي يساعدون الطرفين بإثارة الفتنه ضد بعضهم. أما موضوع حصول اﻷخ محمد على الشيخه فسبق تكذيب الخبر من أول لحظه حيث تم التأكد من صحة الخبر من أمارة مكة ونفت الخبر وذكرت أن ذلك مجرد إشاعة لا صحه لها.

مجننهم
10-03-2013, 08:54 PM
للعلم أن الخبر المنشور في صحيفة العرضيات كان بإشارة من اﻷخ محمد علي العامري للضحك على أبناء القبيلة وتصديق الخبر وذلك يؤكد عدم مصداقية هذه الصحيفة.

السيف البتار
10-04-2013, 10:31 PM
الأخ مجننهم سرني ردك وأنت الوحيد الذي تفاعلت مع الموضوع ومنذ أن سجلت
بالمنتدى وأنا أتحاشى الكتابه عن سلبيات المشيخه .:smile:وما آلت إ ليه وماأوصل القبيله
لهذا المأزق الا الأثرياء وبعض كبار السن والمقربين من مجالس الدوله الذين يعرفون
المداخل والمخارج وتعاطفهم مع المرشحين :smile:
والى متى ونحن نلوك السـنـتـنا عن كلمة الحق ما نقولها :smile: لأن مع هذه التد خلا ت
سيطول أمد المشيخه :smile:
ولديه أشياء كثيره أريد أن أبوح بها ولكن الأنظمه والقوانين بالمنتدى لا تشجع
على ذلك :smile: وعلينا مسايرت التعليمات :smile: وختاماً لكم تحياتي .....

مصبح بن رسيل
10-05-2013, 10:39 PM
الله واعلم ماعندي اي فكره عن الموضوع والله يكتب اللي فيه خير للجميع

صعب المنوال
10-07-2013, 09:33 AM
الأخ السيف البتار ... لا أحد ينكر أختلاف ألرأي بين أفراد القبيله . ولكن لا نضخم الأمور
ونعتبرأخطاء وتفاوت الأراء من الأمور التي يصعب حلها .فقد اكد لي كثير من كبار السن
العقلاء وحتى الشباب المتعلمين والمثقفين أنهم ليسو ا براضين عما يحصل بين القبيله
ويدعون الى وحدة الصف ولم الشمل لأنهم يعرفون أن هذه الحزبيات والنعرات
من أعمال الجاهليه التي نهى عنها الأسلام .
ثم أن هذا الأختلاف لا يدعوا ألى القلق وأختلاف الرأي يحصل في كل مكان
ويقول المثل أختلاف الرأي لا يفسد للو د قضيه . والخلافات حصلت حتى
بين الصحابه رضي الله عنهم وعالجوها بالرجوع الى كتاب الله وأتباع سنة
رسوله صلى الله عليه وسلم .
وعلينا أن تكاتف جميعاً ونقول لكل من تسول له نفسه التفرقه بين القبيله
والتشويش على سمعتها قف . ولا مكان لك بيـننا وأن يكون شعارنا وحدة
الصف ومن يتجاوزه يعلم أن( أمامه خط أحمر) لا يمكن أن يتعداه .
نسأل الله أن يجمع شمل القبيله ويوحد صفهم ويألف بين قلوبهم أنه ولي
ذلك والقادر عليه ,,,,,

مجننهم
10-08-2013, 04:20 AM
أخي صعب المنوال قول كبار السن والمتعلمين بأنهم غير راضين عن ما يحدث هذا الكلام غير صحيح ﻷن الملاحظ أنهم من أوائل المؤيدين والمعارضين لهذه الشيخة ويوجد أسماء لبعض كبار السن أصبحت هذه اﻷسماء أعلام للتطبيل والسعي للفرقه بين أبناء القبيلة يا أخي نحن نعاني من مرض خطير لا علاج له أنه مرض القلوب قلوبنا مريضه بالتحريض والفتنه وعدم حب الخير لبعضنا وتقديم المصالح الشخصية على مصلحة القبيلة نحن قوم لا نسمع للآ خر ونفرض رغبتنا على الجميع ونسأل الله الهداية للجميع.

صعب المنوال
10-08-2013, 01:20 PM
حتى وأن وجدت أسما لبعض كبار ألسن ... كما تقول فأ ننا لا ننكرالشواذ
ولكن من الظلم أن نعمم ذلك على كافة القبيله,,,

السيف البتار
10-18-2013, 06:30 PM
حسمت قضية مشيخة القبيلة التي مضى عليها أكثر من عشر سنوات بين الشد والجذب
بصدرو قرار أخيراً يقضي بتعيين محمد بن علي بن سعد شاكر العامري شيخاً لقبيلة
ألعوامر وبهذا القرارأنتهت قضية المشيخه للأ بد تمنياتنا للأخ محمد بن على التوفيق
ونبارك لكافة القيبلة بتعيين شيخاً لهم والف الف مبروك للجميع ...........

فلسفة ترف
12-21-2013, 10:18 PM
بآختصآر ...
آصبحت آلمشيخة في العَوآمر آضحوكة القبآئل آلآخرىآ ...وحديث لِلتندر به في المجآلس
وانقسم العوآمر الىآ احزآب
لذآ ...فالآولىآ آن تُعطى لرجل مِن خآرج آلمٌنآفسة

وآلاكثر صِحة ..آن تُلغىآ المشيخة ,,,
فقد عآشت آلعوآمر ورجآلآتها كل هذه السنوآت بلآ شيخ..فمآذآ تعطل؟؟؟؟!!