: زيارة امير مكه للعرضيات


مصبح بن رسيل
04-19-2013, 09:21 PM
تسلم التقرير الإحصائي لقوات أمن الطرق
الفيصل يقف على احتياجات الليث وأضم والقنفذة والعرضيات
http://?????heyat.com/???????s/newsm/315.jpg

06-07-1434 08:18
متابعات-عكاظ-العرضيات: يزور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، يوم الأحد المقبل، محافظات جنوب العاصمة المقدسة، للوقوف ميدانيا على احتياجاتها من المشاريع والخدمات والاستماع إلى مطالب المواطنين. وتشمل جولة سموه التفقدية محافظات الليث، أضم، القنفذة والعرضيات. ويلتقى خلالها المسؤولين والأعيان والمواطنين في المحافظات الأربع.
محافظ القنفذة فضا بين البقمي أشار لـ«عكـاظ» إلى أن جولة الأمير خالد الفيصل تأتي امتدادا لجولاته السابقة التي أثمرت عن تسريع وتيرة إنجاز المشاريع التنموية والبلدية وإيصال الخدمات للمواطنين وتوازن التنمية في محافظات ومراكز وقرى وهجر المنطقة حسب خطط نموذجية مدروسة.
يذكر أن أضم والعرضيات تم رفعهما من مركزين إلى محافظتين حيث كانت أضم تتبع لمحافظة الليث، والعرضيات تتبع لمحافظة القنفذة.
من جهة ثانية، تسلم أمير منطقة مكة المكرمة نسخة من التقرير الإحصائي للقوات الخاصة لأمن الطرق للعام الهجري 1433هـ، بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء العمري والعقيد ركن حسن بن عبدالله الشبلان قائد القوات الخاصة لأمن الطرق في منطقة مكة المكرمة.
وثمن الأمير خالد الفيصل الجهود التي يبذلها قطاع الأمن في المنطقة بمن فيهم رجال أمن الطرق للمحافظة على الأمن، مؤكدا أن التقرير يوضح الجهود الحقيقية لرجال القطاع والتي لم تقتصر على النواحي المرورية بل تجاوزت إلى نواح عدة تتعلق بأمن المواطن والأمن الشامل، شاكرا الجهود المبذولة.
بدوره نوه مدير شرطة المنطقة اللواء جزاء العمري إلى لفتة أمير منطقة مكة المكرمة تجاه منسوبي أمن الطرق واعتبرها حافزا لهم لتكثيف الجهود، مشيرا إلى أن ما تحقق جاء بفضل الله ثم بدعم ومساندة أمير منطقة مكة المكرمة والتوجيه والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية.
من جهته أوضح العقيد ركن حسن بن عبدالله الشبلان قائد القوات الخاصة لأمن الطرق في منطقة مكة المكرمة أن التقرير يتضمن كافة الحالات الأمنية والجنائية والحوادث المرورية وقضايا الأسلحة والمخدرات والمخالفات المرورية والخدمات الإنسانية التي باشرها رجال القوات الخاصة لأمن الطرق.
وبين أن التقرير تضمن القبض على 93333 مخالفا من المتسللين والمقيمين بطرق غير شرعية، إضافة لمخالفي نظام الإقامة.
وكشف أن التقرير اشتمل على إحصائيات عن ضبط مروجي مخدرات، إضافة لكميات مختلفة من المواد الممنوعة، حيث قاربت حالات المخدرات المضبوطة نحو 2655 حالة، فيما ضبطت 1963 حالة سلاح متفاوتة بين بنادق الصيد والبنادق الآلية والهوائية وغيرها من المحظورات، فيما باشرت قوات أمن الطرق نحو 8494 حادثا مروريا خلال العام الماضي.
إلى ذلك، يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز خلال الايام المقبلة مقر وأنشطة اللجنة الثقافية في محافظة الكامل التابعة لنادي مكة المكرمة الأدبي. وأوضح عضو مجلس إدارة نادي مكة المكرمة الادبي والناطق الرسمي باسم مجلس الإدارة على يحيى الزهراني أن النادي كان وراء دعم هذا المشروع وتشجيع القائمين عليه منذ بدايته، مشيرا الى ان اللجنة تضم نخبة أبناء محافظة الكامل، برئاسة المهندس صالح بن عواض السلمي، وعضوية: الدكتور رفيع السلمي، عثمان بن عاطي السلمي، فارس بن خيشان السلمي، ومعيوف بن زويد السلمي.