: سبق : أهالي الجناح يطالبون بمركز صحي


نـــادر
01-09-2013, 09:45 AM
قالوا الصحة وعدتنا ولم تنفذ ووظائفه موجودة



أهالي الجناح بعوامر العرضية يطالبون بمركز صحي



http://sabq.org/files/news-image/129176.jpg?1357649831
عبدالعزيز الشهري- سبق: ناشد أهالي قرية الجناح بعوامر العرضية الشمالية، التابعة إدارياً لمحافظة القنفذة وزير الصحة بالتدخل في مشكلة مركز الرعاية الصحية الأولية بالجناح، الذي لم يرَ النور, رغم أن وظائفه موجودة، بدليل وجود موظَفَين اثنين أحدهما تم ترقيته على المرتبة الخامسة، والآخر على السادسة تم توجيههما للمركز الصحي ذاته بالجناح، وتحتفظ "سبق" باسميهما.

وطالب كل من المواطن: ضيف الله أحمد العامري، والمواطن متعب عبدالعزيز العامري، وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة باعتماد هذا المركز الصحي، الذي مضى على معاملته في الوزارة أكثر من 14 عاماً.

مشيرين إلى أنهم تقدموا بمطالبة لمدير الشؤون الصحية بالقنفذة في عام 1431هـ، ورُفعت إلى إدارة التطوير والتنظيم بوزارة الصحة برقم 14789 وتاريخ 9/11/1431هـ.

وأضافا: "للأسف أن الاستمارة (استحداث مراكز صحية) التي قُدمت للوزارة، كانت مليئة بالأخطاء بعدم توفر بعض المتطلبات، مثل: شبكة مياه، وبرج اتصالات، ومدارس بنين وبنات، رغم عدم صحة ذلك مما أخر افتتاح المركز الصحي بالجناح, وتم إيضاح ذلك لوزارة الصحة، وقيدت برقم 189699 وتاريخ 16/10/1430هـ، بإدارة التخطيط والتطوير لتصحيح الخطأ، التي أفادت بأنه تم تصحيح الخطأ، وسيدرج في ميزانية عام 1431هـ.

وأكدّ الأهالي أهمية هذا المركز الصحي ليخدمهم ويخفف معاناتهم, خاصة أن عدد السكان تجاوز 2332 نسمة، آملين من وزير الصحة اعتماد مركزهم الذي انتظروه طويلاً.

مواطن ثالث قال لـ "سبق": كيف تمت ترقية موظفين على مركز الجناح، ولم يُفتتح المركز الصحي بعد؟ وهذا يؤكد أن المركز الصحي معتمد بكامل ميزانيته، ولكن على الورق وليس على أرض الواقع, وأضاف: "نحن نطالب بحل هذا اللغز الذي استعصى حله على الكثير من أهالي القرية.

"سبق" تواصلت هاتفياً مع الدكتور عبدالفتاح سندي مدير الشؤون الصحية بالقنفذة, الذي أحالنا إلنا مدير العلاقات العامة والإعلام، منتصر بخش الذي طلب إرسال الشكوى على بريد صحة القنفذة، ليتسنى له الرد رسمياً, فتمّ الإرسال منذ يوم أمس، ولكنه لم يبعث بتصريحه حتى ساعة كتابة هذه المادة.







http://sabq.org/kfufde

السلفي
01-09-2013, 12:15 PM
يا أهل الجناح ما يضيع حق وراه مطالب , المركز بيجي بعون الله ثم وقفة الرجاجيل الصحاح والحكومة مستعده لخدمة المواطن وسلامتكم.

عامري.كوم
01-09-2013, 05:19 PM
مشكور ع الطرح ياعين الحياة بس بالاول يفتحون مستشفى نمرة
ويكثر خيرهم لو عدلو مستشفى الحذيفه

سعد العامري
01-09-2013, 09:32 PM
بهمة واصرار الرجال يتحقق ذلك انشاالله عليكم ياشباب آل جبل اشغلوا الجهات المعنية بهذا الطلب الذي يعتبرحق من حقوقكم خاصة ومن حق القبيلة عامة ونحن معكم ودولتنا الحبيبة تبذل الغالي والنفيس في سبيل راحة المواطن الذي تعتبره ركيزة هذا الوطن الغالي برعاية من ملكنا المحبوب وولي عهده الامين اللة يحفظهم ولا يضيع حق وراه طالب ..