: فـوائــد فـا كـهـة الـتـفـا ح :


صعب المنوال
02-24-2012, 08:35 AM
التفاح : فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد . يحتوي 100 غرام من التفاح
على :
- 85% من وزنها ماء .
- 12%سكر .
- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
- 90 وحدة من فيتامين أ .
- 20 وحدة من فيتامين سي .
- 4 غرامات من الألياف .
- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .
و للتفاح فوائد عديدة :
- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
- يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
- يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة , إذا يسهل عملها .
- يساعد في استقرار سكر الدم .
- يعالج الإمساك و الإسهال .
- يساعد على تفتيت حصى المرارة .
- لوقاية تصلب الشرايين , ينصحوا الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .
و المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .,,,

السلفي
02-24-2012, 03:09 PM
شكراً اخي صعب المنوال على المعلومات القيمة , لكن المشكلة ان الكيلو تفاح بـ 8 ريال ماياتي خمس حبات .
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT7k2uYgIynbs6UVMXWnnx2VdGo2K_Ej RVRcDcJWS1jBdn50P04aQ

صعب المنوال
02-24-2012, 09:01 PM
شــــــــــكراً ياألسلفي على مداخلتك الجميله , والله يرحم حالنا
من غلاء الأسعار ,,,,