: قرى مجلس العوامر التعاونية


أبومصعب
11-17-2011, 08:31 PM
قرى مجلس العوامر التعاونية
طرى لي فكرة وأرجو أن لاتأخذكم نواياكم بطريق بغيرطريقي وما أقصده وأنشده لاسيما من خلال هذا المنبر المضيء الذي أضاء لنا جميعاً طريقنا واصبح شريان تماسكنا ومنبع تواصلنا فهو بمثابة قناة إخبارية وصرحاً شامخاً ووضحاً للقبيلة:
.الفكرة هي:

أن تقوم كل قرية من قرى العوامر بترشيح من ترى فيه الخير والكفاءة من أبنائها يكوناً شيخاً لها وهرمً لها تتمسك به ليكون هو من يمثلهم ومن يتولى شئوون قريتهم فيما يخدمها من الخدمات العامة للمطالبة بها وحل إشكالاتهم ورفع شأنهم لتكون سمعتهم أفضل مما هي عليه طبعاً مما لاشك فيه أن الكثير سوف يكون معارضاً لهذه الفكرة ولكن صدقوني إنها فكرة رائعة إلا إذا كان هناك قوانين وانظمة حكومية تمنع مثل هذا الشيء فسمعاً وطاعة لمن يأمر ولكن كم مضى من سنين على القبيلة وهم بدون شيخ ممايعني ذلك بأن الفرصة متاحة لكل قرية لتنتخب شيخاً لها وسوف يكون هذا الإجراء ضربة قاضية لمن يتنافسون على الشيخة وبالتالي تتسمى بقرى مجلس العوامر التعاونية على أن يتقدم بهذه الفكرة عرفاء القرى للجهات المختصة للموافقة عليها وإعتمادها.وبعدها ننعم ونسعد وبشرط أن تبقى القبيلة واحدة مثل ماهي عليه الآن وسلامتكم.

يالله من يشاركني الراي ومن المعارض..

وبالله التوفيق
ولكم أجمل تحية

ال حاوي
11-17-2011, 09:14 PM
شكرا اخي ابو مصعب على الفكرة ولكن ان الانتخابات اصبحت تكون موجه لطرف معين لبعض الاشخاص حتى ولو ؟؟؟
ولكن خلنا نبقى على العرايف الموجودين فيهم الخير والبركة اما ان يكون لكل فخذ شيخ فهذا مستحيل وهذا راي انا واتحمل كل مايصدر من انتفادات وشكرا

نـــادر
11-18-2011, 08:23 AM
الحاصل اليوم هو أن العرفاء ( المعرفين ) هم المشايخ وختمهم نافذ ..

ولو نسميها ( الولايات العامرية المتحدة ) برضو حلووو ، أو نعمل تنسيقيات الثورة مثل سوريا ..
تنسيقية الثورة الجناح ، تنسيقة الثورة الملحة ، تنسيقة الثورة في آل حذيفة ، تنسيقية الثورة في المروة
نثور على الحرس القديم للشيخة ، والموعد نضعه في الفيس بوك وتكون ثورة قبلية أولى في العالم وإنقلاب على الشرعية ( الدستورية ) لمشيخة القبيلة ههههههههههه .

أحلامك كبيرة يا كبيير ولكن الواقع مرّ وأليم .

السلفي
11-18-2011, 05:22 PM
بسم لله عليك منته ثلاث مدارس ومستوصف وبرج جوال بنيت في الجناح وما احتاجوا الى الشيخ ولا الى توقيعه اذا عندك مطالب للقريتك اجمع تواقيع الجماعة واعمل بالمثل اللي يقول استفزع بالقوم ولا تشاورهم.

صعب المنوال
11-18-2011, 08:23 PM
أقتراحك في محله يابومصعب .. وأفضل أن يكون هذا ألمجلس أسمه , مجلس قرى العوامر التعاوني ,
على غرار مايشكل به المجالس البلديه , ويمثل هذا ألمجلس جميع لحام قبائل العوامر , بمنعى آخر أن يتخار
من كل تاسعه من تواسع العوامر شخص يمثل هذه التاسعه بهذا ألمجلس , ويتكون هذا المجلس من ريئس
يختارونه بالأجماع والبقيه يكونوا أعضاء , ويتختص هذا ألمجلس بشئون القبيله في جميع ماتحتاجه من خدمات
ويمثل القبيله في جميع الدوائر الحكوميه , ويحل هذا ألمجلس مكان الشيخ الوقت الحالي , حتى يتم أختيار
شيخاً للقبيله يمثلهم كافه ,,

بندر الزندي
11-19-2011, 10:57 AM
اعتقد ان مثل هذا الأجراء يشتت القبيله و قد يجر الى الفرقة لأن كل قرية سوف تهتم بقريتها و بشيخها و لن تهتم بباقي قرى العوامر..ايضاً سوف يصبح هناك تنافس بين القرى مما قد يسبب الى التعصب و التحزّب لا قدّر الله ..

و لا تنسون جميعاً هدفنا السامي في هذا المنتدى و الذي من اجله نشارك و نكتب ..(( معاً لوحدة الصف و الكلمة )) .

أبومصعب
11-19-2011, 07:50 PM
شكراٍ لأصحاب الردود وأقدر الجميع في أرائهم

واقول القبيلة ستزدهرلو تحقق هذا الشيء ،

ولكن لن يتحقق لأنهم دائماً ضد بعضهم بعضا .

ثم إلى الورا سر.

وقاد
11-19-2011, 09:21 PM
مساء الخير للجميع
اخوي ابو مصعب كيف الحال بكل صراحه ودي اسميك (حجر الزاوية ) بالمنتدى لروعة طرحك وتميزه دائماً ولرقي فكرك واهتمامك بالامور المهمه ......... عموماً الله يسعدك ويسعد الجميع
اخوي بالنسبه للموضوع كلاااااااااااااااام جميل جداً ولكن تنفيذه صعب جداً ايضا ,,,, لماذا ؟؟ لأنه وحسب رأيي وقناعتي الشخصية لم ولن يتفقون العوامر ابداً على كلمة واحده وللأسف هذا هو الواقع .. وخلونا صريحين ..
والنقطة الثانية وهي المهمه انه مثلنا مثل القبايل الاخرى لا بد ان يكون لنا شيخ شمل لجميع القرى (التواسع) ويكون رمز للقبيله والممثل الرسمي لها عند الجهات المختصه وعند القبائل الاخرى (والا حنا يعني غيييير !!!!) ولا يمنع ان يكونون العرائف هم من يقوم بشؤون جماعتهم في الامور العادية ويكون لهم خصوصيتهم نوعا ما بدون استقلاليه عن شيخ الشمل او عن لحمه ووحده القبيله ( يعني باختصار يابو مصعب لا اظن ان فكرة استقلال كل تاسعه بشيخ ويكون للجميع مجلس انها سوف تفيد القبيله بشيء ) وهذا حسب منظوري ,,,!

اخوي بو مصعب تقبل مروري ولك مني خااااالص التحية والتقدير

أبومصعب
11-20-2011, 08:30 PM
تسلم أخي وقاد على إطراءك لنا فهذا من طيب معدنك وأصلك بعلو قامتك فردك يعطي دلالة على بداهت فكرك وتقديرك لكل الأموروإدراكك لها لتعطيها حقها بما يمليه عليك عقلك ونضج فكرك وتدبيرك.

فشكراً لك على هذه المداخلة الرائعة .

ولك مني اجمل تحية وتقدير

ضيف الله العامري
11-25-2011, 09:30 PM
شكرا لك اخي ابو مصعب وصدقني ولاتزعلو مني لن يكون للعوامر شيخ الا بعد حل قضية فلسطين

عاشق الريف
11-25-2011, 11:34 PM
الله يحفظك أبو مصعب

لكن حنّا (نشبنا) بشيخ، تبغى ندور تسعة مشايخ.!!

أنتم والله فيكم خير وأنتم شيوخ، واللي يقدر يخدم القبيلة يخدمها بأي مسمى كان.

أنا اللي اقترح أننا نجتمع كلنا في لقاء يحدد في الصيفية، ونتعرف على بعض ونضع خطط للنهوض بالقبيلة بعيدا عن فلان وعلان.

ولي عودة وخطة مقترحة

وربنا كريم

ضيف الله العامري
11-26-2011, 06:24 PM
ونا موافق يا عاشق الريف

أبومصعب
11-27-2011, 06:11 AM
الله يحفظك أبو مصعب



لكن حنّا (نشبنا) بشيخ، تبغى ندور تسعة مشايخ.!!

أنتم والله فيكم خير وأنتم شيوخ، واللي يقدر يخدم القبيلة يخدمها بأي مسمى كان.

أنا اللي اقترح أننا نجتمع كلنا في لقاء يحدد في الصيفية، ونتعرف على بعض ونضع خطط للنهوض بالقبيلة بعيدا عن فلان وعلان.

ولي عودة وخطة مقترحة


وربنا كريم


أخي عاشق الريف أشكر لك مداخلتك الجميلة وتعليقك الرائع على الموضوع ولكن نحن مادورنا على شيخ ولو دورنا مثل ماقلت لوجدنا الكثير ممن فيهم الكفاءة والقدرة
على الشيخة
وإنما فرض علينا شخصين وتراكظ الجميع لترشيح كل بحزبه فرحون وخضعت القبيلة لهذه الفرضية مما أدى إلى تشتت القبيلة وجعلها ،لا اريد أن أكمل.

أما بشأن الإجتماع فأظن أنه لايمكن للجميع أن يجتمعوا ومثلك عارف بإرتباطات وإنشغال البعض ويصعب عليهم ذلك .

ولك مني أجمل تحية ياعاشق الريف على ما تفضلت به في مشاركتك العطرة.