: شيخ بديل للعوامر


أبومصعب
08-06-2011, 05:18 PM
نريد شيخ بديل للعوامر



السؤال عن شيخ قبيلة العوامر؟
طبعاً لقد مللنا كثيراً من مثل هذه المواضيع ومايتعلق بشيخة العوامر ومتى ستكون ولمن ستكون أسئلة عريضة والأجوبة بعيدة ولايمكن أن تجدلك جواباً تسمعه يعطيك ولو بصيص من الأمل بأن تنصيب شيخ القبيلة قيد التنفيذ بإختيار أحد المتنازعين والمتناحرين كل منهما يريد التشيخ وتنصيب نفسه شيخاً لقبيلة العوامر همه أن يكون كذلك لاتهمه القبيلة ولا مستقبلها وسمعتها بين القبائل كل مايريده أن فلاناً شيخ قبيلة نسي بذلك أنه اوقع القبيلة في أواخر مصفات القبائل كل ذلك لأجل سمعت شخصه الموقر الذي أحترمته القبيلة كثيراًوطال إنتظارها لكي يرفع لهم الرأية البيضاء ولكنه لم يبدي أي تنازل اوحترام لقبيلته وتقدير وقوفها معه طوال هذه المدة ضارباً بذلك سمعت القبيلة عرض الحائط بسبب تعنته وتمسكه بموقفه السلبي تجاه قبيلة برمتها لها تاريخ وسمعة عريضة تتسامع بها كل القبائل في الحجاو وفي تهامة بل جعل موقفه السلبي قضى على سمعة القبيلة لعدم وجود شيخاً لها يتعارف به بين القبائل وذلك لكونه حجر عثرة في هذا الصدد.
أخواني وأحبائي :
لقد بلغ السيل الزبا وطفح الكيل من هذا الوضع ألا قبلي وألاعرفي من الطرفين فجدير بنا نحن كا قبيلة وخاصة اعضاء هذا المنتدى المبارك أن نبديء رأينا وموقفنا الإجابي تجاه هذا الو ضع المتدهور للقبيلة ومطالب القبيلة يفرض عليه أن يكون شيخها هو عنوانها ورمزها في كل المطالب ولذلك كا علينا لازماً ووجوباً أن نتبنى نحن اعضاء المنتدى وبمسانده من عرفاء القرى ورموزها الكبار أهل الكلمة والرأي في إختيار شيخاً للقبيلة بدلاً من الطرفين المتنازعين ولن نستسلم لهذا الوضع اليس لنا حق في إستبعاد هؤلاء من الترشيح فالقبيلة يوجدبها أكفاء أجدر بكثير وأحق بشيخة قبيلة العوامر تفادياً للوضع الأمقبول لدينا نحن كأبنا لهذه القبيلة العريقة والتي يجري أسمها وحبها في عروق دمائنا ولافائدة من الأنتظارلأنه في الأصل في حال تنصيب أحدهما سيكون الطرف الأخرومؤيده في موقف ووضع سلبي غير مقبول أمام الشيخ الجديد لكونهم معارضين له من قبل وعدم تأيدهم له..
ثم أننا لم نسمع بمراجعة ومتابعة أحد الطرفين لطلبه وفصل الموقف أوالتنازل لأحدهما.
لذاأرجو من قراءنا الكرام ابناء هذه القبيلة العريقة إبداء مرئياتكم ومشورتكم في هذا الأمر وهل ترضون بهذا الرضوخ والإستسلام لرغبات شيوخنا الكرام لحين ما يمضي ويطوف بنا الزمن وتاخذنا المجاملات ومحسوبيات المصالح الشخصية فوق مصلحةالقبيلة .
التساؤلات.
1- ماسر تمسك الطرفين بموقفهما .؟
2- ماهي مصلحة القبيلة من الشيخين.؟
3- هل سكوتنا وخضوعنا للأمر الواقع فيه مصلحة للقبيلة.؟
4- من ترشحون من ابناء القبيلة ليكون شيخاً وعلماً للعواااااااامر.؟
وفق الله الجميع لكل خير وصلاح لقبيلتنا الغالية.
وأرجو المعذرة على الإطالة.
وتقبلوا تحيات أخوكم ومحبكم الصغير/ أبومصعب
وفي حفظالله ورعايته اتتركم.

بندر الزندي
08-07-2011, 03:12 PM
افضل حل في نظري هو استبعاد المرشحيين الحاليين للشيخة نهائياً و تعزيرهم و اخذ الحقوق منهم و ممن معهم نظير ما فعلوا بقبيلتنا حيث لطخوا سمعة القبيلة و علقونا تسع سنوات بدون شيخ هذا اولاً و ثانياً الاتفاق على تنصيب شخص ثالث غيرهما يكون صاحب علم و حكمة و يخاف الله ....و لكن لن يتم ذلك حتى بالعربي تتدخل الشخصيات الكبيرة في القبيلة-بدون ذكر اسماء- اصحاب البشوت ...اظن بعضكم عرف من اقصد .

نـــادر
08-08-2011, 04:41 AM
أشكرك على ما تفضلت به عزيزي أبو مصعب ..

الوضع كذا .. عاجبهم ، ولن يحصل تغيير ..
ولكن من الأفضل أن نحدد جمعة ونسميها ( جمعة الشيخة ) ..
ونخرج نهتف في الشوارع ، وأنا اقترح أن يكون الهتاف : ( الشعب يريد شيخ للقبيلة ) ..

اسمح لي على هذا التلطف والمداعبة مع أن الموضوع حازم ومهم ، ولكن الواقع جعلني أكتب ما كتبت .

أبومصعب
08-08-2011, 11:14 AM
افضل حل في نظري هو استبعاد المرشحيين الحاليين للشيخة نهائياً و تعزيرهم و اخذ الحقوق منهم و ممن معهم نظير ما فعلوا بقبيلتنا حيث لطخوا سمعة القبيلة و علقونا تسع سنوات بدون شيخ هذا اولاً و ثانياً الاتفاق على تنصيب شخص ثالث غيرهما يكون صاحب علم و حكمة و يخاف الله ....و لكن لن يتم ذلك حتى بالعربي تتدخل الشخصيات الكبيرة في القبيلة-بدون ذكر اسماء- اصحاب البشوت ...اظن بعضكم عرف من اقصد .




أشكرك أخي بندر على تعليقك وعلى هذه المداخلة الرائعة ،بكل تاكيد لابد من تدخل أعيان القبيلة فهم كثيرون وفيهم الخير والبركة
ولكن يتوجب علينا كاعضاء للمنتدى أن نبدي رأينا وننتخب شخص ذو كفاءة عالية وعلم بشئون القبيلةعلى أن يكون مقيم بالديرة وماحولها ومنثما نعرض لهم فكرتناورأينا في الشخص.ارجو من الجميع الإهتمام بهذا الأمرونرشح مانراها ليتم بعدها لارفع لمقام وزارة الداخليةعموماً نيابة عن نفسي أول شخص عندي للترشيح هو.

الأستاذ/ إبراهيم العامري الشمراني أبو الأستاذ/نادر وهذه والله ليست مجاملة فالشخص معروف لدى الجميع بثقافته وهورجل إعلامي وأرا بأنه شخص يستحق منصب شيخ قبيلة العوامر.

أبومصعب
08-08-2011, 04:44 PM
أشكرك على ما تفضلت به عزيزي أبو مصعب ..

الوضع كذا .. عاجبهم ، ولن يحصل تغيير ..
ولكن من الأفضل أن نحدد جمعة ونسميها ( جمعة الشيخة ) ..
ونخرج نهتف في الشوارع ، وأنا اقترح أن يكون الهتاف : ( الشعب يريد شيخ للقبيلة ) ..

اسمح لي على هذا التلطف والمداعبة مع أن الموضوع حازم ومهم ، ولكن الواقع جعلني أكتب ما كتبت .

مرحباً بك عزيزي عين الحياة وحياك الله وحيا مداخلتك العطرة لموضوعنا.
وياليت أن تصل رغبات أبناء القبيلة بضرورة إبعاد الطرفين والذي بسببهما أصبحت القبيلة مهمشة بين القبائل وترشيح شيخ بواسطة هذا المنتدى ومن ثم الرفع لمقام وزارة الداخلية. بهذا الشأن ونأمل من جميع الأعضاء ترشيح من يرونه من أهل الثقة والثقافة والعلم بشؤن القبيلة ليكون شيخاً لهم مع إيصال الرسالة للطرفين النائميين بعدم الرغبة في تشيخهما على القبيلة لأن هم القبيلة لايعنيهما بشيء وإنما يهمهم الشهرة والجاه ولذلك أنا اول المعارضين لهما.

وبالله التوفيق

ضيف الله العامري
08-09-2011, 06:15 PM
كلام جميل ابو مصعب وابو نادر فيه الخير والبركه ومعروف لدي انا شخصيا ولا ازكيه على الله رجل دين وعلم ولكن كما قال بندر اهل البشوت لن يستسلموا لنا وسوف نبقى ضحيتهم سنين طويله

وانني ادعوا الله سبحانه وتعالى لمن عرقل شيخة العوامر بدون وجه حق ان يعرقل طريقه الى الجنه وان يرد كيده في نحره فوالله العظيم انني لم اجلس في مجلس من مجالس القبايل الاخرى الا ويطرح عليه سوال عن شيخة العوامر وماذا وصلة اليه ودايما ماتكون اجابتي قريبا ان شاء الله ونا اعرف انها ابعد من السماء
سابقا
ونا ارشح الاستاذ /محمد بن على الزندي فهو رجل متعلم وذوثقافه عليه جدا وكان والده عريفة العوامروذومكانه مرموقه

بندر الزندي
08-10-2011, 01:52 AM
كلام جميل ابو مصعب وابو نادر فيه الخير والبركه ومعروف لدي انا شخصيا ولا ازكيه على الله رجل دين وعلم ولكن كما قال بندر اهل البشوت لن يستسلموا لنا وسوف نبقى ضحيتهم سنين طويله
وانني ادعوا الله سبحانه وتعالى لمن عرقل شيخة العوامر بدون وجه حق ان يعرقل طريقه الى الجنه وان يرد كيده في نحره فوالله العظيم انني لم اجلس في مجلس من مجالس القبايل الاخرى الا ويطرح عليه سوال عن شيخة العوامر وماذا وصلة اليه ودايما ماتكون اجابتي قريبا ان شاء الله ونا اعرف انها ابعد من السماء
سابقا
ونا ارشح الاستاذ /محمد بن على الزندي فهو رجل متعلم وذوثقافه عليه جدا وكان والده عريفة العوامروذومكانه مرموقه

تستاهل الطيب يا ابو ثامر و شهادتك نعتز فيها و جدي و والدي و انا لن نتوانى لحظة واحدة في خدمة قبيلتنا العزيزة ..

و لكن لي عليك مأخذ عند قولك ..((ادعوا الله سبحانه وتعالى لمن عرقل شيخة العوامر بدون وجه حق ان يعرقل طريقه الى الجنه))..حيث من الافضل ان تدعوا لهم بالهداية و الصلاح و المغفرة فهذا واجبنا تجاه اخواننا و ربعنا ...و مثلك عارف يا ابو ثامر.......و تقبل تحياتي .

أبومصعب
08-11-2011, 01:55 PM
كلام جميل ابو مصعب وابو نادر فيه الخير والبركه ومعروف لدي انا شخصيا ولا ازكيه على الله رجل دين وعلم ولكن كما قال بندر اهل البشوت لن يستسلموا لنا وسوف نبقى ضحيتهم سنين طويله

ونا ارشح الاستاذ /محمد بن على الزندي فهو رجل متعلم وذوثقافه عليه جدا وكان والده عريفة العوامروذومكانه مرموقه

حياك الله أخي ضيف الله أبو نادر ليس من أهل الشوت وحتى وإن كان كذلك فهو رجل متواضع والأخ ابو بندر ايضا كفو وأهلاً لها ولكن تبقى الإتفاقية هي الحاجز بين القبيلة .

وواجب علينا أن نسعى ونتفق جميعاً ولانريد كتابات فقط نريد عمل جاد وجهد حتى نصل إلى نتيجة ترضي الجمبع.

ملاحظة :
أخي ضيف الله ذكرت ضمن ردك أن والد محمد علي الزندي كان عريفة العوامر وضح لنا كيف يكون عر يفة لقبيلة.؟

وقاد
08-11-2011, 03:29 PM
انا اشوف ان حلها بعد الله بيد نواب القبيله (العرايف) باجتماعهم وتوحيد كلمتهم واختيارهم لشخص كفؤ غير الاثنين طبعاً
يعني كل عريفه يتكلم باسم جماعته كلهم وبدون استثناء
هذا احسن من التجمعات والتحزبات والهمجية اللي سبق وان صارت

أبومصعب
08-11-2011, 11:08 PM
انا اشوف ان حلها بعد الله بيد نواب القبيله (العرايف) باجتماعهم وتوحيد كلمتهم واختيارهم لشخص كفؤ غير الاثنين طبعاً
يعني كل عريفه يتكلم باسم جماعته كلهم وبدون استثناء
هذا احسن من التجمعات والتحزبات والهمجية اللي سبق وان صارت


كلام جميل وإقتراح صائب منك أخي وقاد ولكن الواضح إستسلام العرايف للأمر الواقع وفي قمة السعادة بالوضع القائم
فهم لايريدون شيخ.

وقاد
08-12-2011, 02:22 AM
والله يابو مصعب انك صادق شكل الوضع عاجبهم بس ما اتوقع كلهم !!

ابودانه الغامدي
08-12-2011, 04:18 AM
يستاهل والله ابوسالم وكفوا لها
اتمنى له التوفيق

أبومصعب
08-12-2011, 02:20 PM
والله يابو مصعب انك صادق شكل الوضع عاجبهم بس ما اتوقع كلهم !!

صدقني ياوقاد كلهم راضين بالوضع وإلا ماسبب هذا التأخير وتعطيل مصالح القبيلة دون أ ي تحرك منهم والمطالبة بإسقاط
من سبق ذكرهم من الشيخة.

بندر الزندي
08-12-2011, 05:10 PM
[color=red]ملاحظة :
أخي ضيف الله ذكرت ضمن ردك أن والد محمد علي الزندي كان عريفة العوامر وضح لنا كيف يكون عر يفة لقبيلة.؟

[size="5"]استئذن اخي ضيف الله بالاجابة عنه...جدي علي الزندي كان عريفة لقبيلة آل غنية فقط ..و ليس عريفة للقبيلة ككل .

أبومصعب
08-12-2011, 10:31 PM
تسلم أخي بندر على التوضيح وونعم بجدك وأبوك وبكم جميعاً
فأنتم في غناء عن التعريف ومنا وفينا ويربطنابكم راوبط إجتماعية معروفة بيننا .

وشكراً لك وللأخ ضيف الله

ضيف الله العامري
08-12-2011, 11:27 PM
ملاحظة :
أخي ضيف الله ذكرت ضمن ردك أن والد محمد علي الزندي كان عريفة العوامر وضح لنا كيف يكون عر يفة لقبيلة.؟[/quote]

طلبت التوضح يابو مصعب كيف كان والد محمد على الزندي عريفة العوامر
اقول ياستاذي الكريم ان الشيخ على بن احمد الزندي كان عريفة ال قريد وال غنيه قبل ان يكون الشيخ سعد بن ظفير رحمه الله وهوا الذي سلم العرافه بنفسه وبختياره والعفو استاذي لكوني عممت بكلمة العوامر حيث العوامر على عدت عرايف 0
ومعلومه اخرى لابد من توضيحها لك؟انا لم اقول عن ابو نادر انه من اصحاب البشوت وقد فهمتني خطى طال عمرك
انا اقصد باصحاب البشوت الذي لم يرضوا بابو نادر ولا غيره مهما رشحنا


هذا لتوضيح ولك احترامي



ملاحظه
لي رد على هذا الموضوع وضحة فيه عددا من النقاط ولم اجده وبالتاكيد انه تم حذفه فهل لي معرفة سبب الحذف

بندر الزندي
08-13-2011, 12:11 AM
تسلم أخي بندر على التوضيح وونعم بجدك وأبوك وبكم جميعاً
فأنتم في غناء عن التعريف ومنا وفينا ويربطنابكم راوبط إجتماعية معروفة بيننا .

وشكراً لك وللأخ ضيف الله



ما عليك زود يا ابو مصعب و نحن و انتم عينان في رأس و سنبقى كذلك بإذن الله ...و بإذن الله لي لقاء معك .

أبومصعب
08-13-2011, 12:26 AM
ملاحظة :
أخي ضيف الله ذكرت ضمن ردك أن والد محمد علي الزندي كان عريفة العوامر وضح لنا كيف يكون عر يفة لقبيلة.؟

طلبت التوضح يابو مصعب كيف كان والد محمد على الزندي عريفة العوامر
اقول ياستاذي الكريم ان الشيخ على بن احمد الزندي كان عريفة ال قريد وال غنيه قبل ان يكون الشيخ سعد بن ظفير رحمه الله وهوا الذي سلم العرافه بنفسه وبختياره والعفو استاذي لكوني عممت بكلمة العوامر حيث العوامر على عدت عرايف 0
ومعلومه اخرى لابد من توضيحها لك؟انا لم اقول عن ابو نادر انه من اصحاب البشوت وقد فهمتني خطى طال عمرك
انا اقصد باصحاب البشوت الذي لم يرضوا بابو نادر ولا غيره مهما رشحنا


هذا لتوضيح ولك احترامي



ملاحظه
لي رد على هذا الموضوع وضحة فيه عددا من النقاط ولم اجده وبالتاكيد انه تم حذفه فهل لي معرفة سبب الحذف [/quote]

الأخ ضيف الله مع التحية لا علم لي بالحذف

وشكراً لك على متابعتك للموضوع

ابو زندة
08-20-2011, 01:46 AM
بصراحه نبي الشيخ بمواصفات خاصه اولا يكون متعلم ومثقف ومريش ومتكلم عشان حيقابل شيوخ قبائل هذا مااراه ولكم الراي

الأنصــــب
08-20-2011, 08:16 AM
بارك الله فيك يا أبا مصعب..


عندي اقتراح بشأن الموضوع..


لم لا يتم عمل لقاء مع كل من عبدالرحمن ومحمد عن طريق اعضاء من المنتدى وتوجيه الأسئلة لهما عن شأن الشيخة

ومعرفة ردة الفعل؟


بشكل آخر لم لاتسلط الأضواء عليهما بشكل معلن نوعا ما من خلال هذا المنتدى لأننا نريد الوضوح

وإزالة الاشكالات؟




ولكم التحية..

ضيف الله العامري
08-20-2011, 11:11 PM
انا مع الانصب في كلامه
وياليت يعطينا شعر في الشيخه طالماهو شاعر

الأنصــــب
08-21-2011, 01:01 PM
انا مع الانصب في كلامه
وياليت يعطينا شعر في الشيخه طالماهو شاعر


كل ٍ في مجاله يالسان القبيله !..

محسن
08-21-2011, 04:10 PM
:patch_sante:

أبومصعب
08-26-2011, 05:02 PM
أين تعليقك يامحسن

هذا ما هوتعليق:patch_no:

الجرح العميق
08-27-2011, 11:36 PM
ابو مصعب محسن يقصد الامر مستعصي
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

بندر الزندي
08-28-2011, 02:07 PM
هههههههههههههه و الله محسن جابها صراحة صورة عن ألف كلمة .

أبومصعب
08-28-2011, 02:31 PM
:patch_pleur:

صہدام حہسيہن
10-02-2011, 11:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


أما بعد هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى لطالما سمعت عنه الكثير عن قبيلتنا العريقه ( العوامر)

وأنني الصراحه لمن أشدكم حزنا على ماحالت اليه قصه الف ليله وليله مع شيخه العوامر

فعلا لقد تعبنا لدرجه أننا لم نعد نسأل ماذا صار بها أو بالأحرى أصبحنا نتناسى السؤال عنها

أنا أوافق الأخ بندر الزندي بأن يتم استبعاد الأثنين لان ترشيح احداهما سوف يظطر بالقبيله وسوف يسبب

أنقسام في قبلتنا وعنصريه قد تكون عواقبها وخيمه في وحدتنا

وأنا أقترح ان يجتمع من كل تاسعه رجل يمثلهم بحيث يصبح عددهم تسعه ويجتمعون في مكان ما يتم تحديده

ويتفقون على رجل يرون فيه شخصيه الشيخ ويتم تنصيبه بعد رضا الأطراف

تعبنا من هذين الشخصين اللذين لم نرى منهم الا كل ماهو عنصريه وتعنت

جميع القبائل المجاوره جنبنا تطورت من ناحيه الكهرباء والزفلته والاتصالات ونحن لازلنا في الحضيض

بسبب عدم وجود شيخ يطالب لنا ويعطينا أبسط حقوقنا كمواطنين سعوديين في هذا البلد


والله يكتب مافيه خير


تقبلو رايئ ..

الشريان الحُر
11-02-2011, 11:04 PM
في الحقيقة أول مشاركة لي في منتدى العوامر القبيلة التي لها صيت ولم أعلم بما في داخلها من مشاكل لكن لا أستطيع أن اقول سوى الآتي : أولاً/ أسأل الله أن يحل المشكلة بأسرع وقت و لا تتفاقم و يعينكم على مجهودكم .
ثانياً / لو ننظر نظرة أخرى للقبائل المجاورة و من بينهم قبائل غامد الزناد ما الذي استفادوا من شيخ شمل ربما تعلمون أن المنازعة قائمة إلى الآن بمكان غامد الزناد الفعلي هل الفرعة او بطاط عوضاً عن الخدمات التي تطلع ثم تنزل فمن وجهة نظري القاصرة و لكم ردها أن كان الشيخان يحرصون على تطوير مركز العوامر تنافساً فيما بينهم فلستم بحاجة لتوحيد الشيخ.
أعتذر للمداخلة ولكم مني فائق الإحترام.

شاهين
11-12-2011, 12:13 AM
والله انا اشوف انهم مايصلحون للشيخه لان فيهم العنصريه ولا يملكون الحكمه المطلوبه وواضح جدا انهم لايستطيعون اخذ ارائهم باانفسهم وينطبق عليهم المثل اللي يقول مع الخيل ياشقرا ...... مع احترامي الشديد للشقراء

ياسر العامري
12-09-2011, 11:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ارائكم في محلها ياصبيان العوامر وفيكم الخير لكن ماينفع هذا الطرح بدون افعال يجب ان يطرح ماتقولون على عرفاء القبيله وكل منهم مكلف بربعه ونشوف النتيجه وهو في الحقيقه حل سليم وماعليه كلام ولكم احترامي

أبومصعب
12-10-2011, 04:03 PM
أسماء العرفاء ووسيلة الإتصال لنتمكن من عرض الفكرة لنطلع على أرئهم.

بن يوسف
12-14-2011, 01:15 AM
أشكرك على ما تفضلت به عزيزي أبو مصعب ..

الوضع كذا .. عاجبهم ، ولن يحصل تغيير ..
ولكن من الأفضل أن نحدد جمعة ونسميها ( جمعة الشيخة ) ..
ونخرج نهتف في الشوارع ، وأنا اقترح أن يكون الهتاف : ( الشعب يريد شيخ للقبيلة ) ..

اسمح لي على هذا التلطف والمداعبة مع أن الموضوع حازم ومهم ، ولكن الواقع جعلني أكتب ما كتبت .
ههههههه الله يوفقك هذا هو الحل المناسب الربيع العربي العامري