: الله يلطف بنا : سد وادي العشر يفيض [ بالصور ومقطع فيديو ] !!


نـــادر
01-30-2011, 10:11 PM
بعد ترقب وأمل في أن يكون هذا السد ملبياً لإحتياجات المنطقة وقت شح الأمطار وغور الآبار ، أصبح اليوم هاجساً يطارد
الأهالي في قبيلتنا الغالية خصوصاً القريبين من منطقة السد ، فبعد أشهر قليلة من إنشاء السد الذي يتبين لك من النظرة الأولى
له أنه لم يبنى على أحدث التقنيات الهندسية والمعمارية ، ولم يتول إنشائه سوى شركة صغيرة حالها حال الكثير من المقاولين
الذي يتنافسون على المناقصات ويضيعون البلد كحال مستوصف نمرة وغيره .. فقد بدأ السد بالفيضان من أعلاه بعدما امتلأ
وسدّ الطين الفتحات التي وضعت لتخفيف المياه ، ولم يعد أحد يستطيع فتحها لأنها من الجهة المملوءة بالمياه والطين ..
كما بدأت بعض التسربات ـ كما سمعت ونقل لي ـ من أسطح السد وأخذ الماء في تخلل الحاجز الأسمنتي ..

السؤال : هل ستكون هناك كارثة أخرى بالعوامر كالتي حثت وتحدث في جدة ، نتيجة الإهمال واللامبالاة ؟


فنسأل الله اللطف والحماية لنا ولجميع المسلمين ..

http://alawamr-ksa.com/up//uploads/images/alawamr-ksa-a07d6ab782.jpg


http://alawamr-ksa.com/up//uploads/images/alawamr-ksa-18f490b4ae.jpg

شاهد هنا : الماء يتدفق من أعلى السد .


http://alawamr-ksa.com/up//uploads/images/alawamr-ksa-568b3cfa04.jpg


http://alawamr-ksa.com/up//uploads/images/alawamr-ksa-0f4330fc9f.jpg


وهنا من زاوية أخرى أبعد



http://alawamr-ksa.com/up//uploads/images/alawamr-ksa-4480a49300.jpg

وهذه الصورة تبين إمتلاء السد ولم يعد يتبدى إلا رؤوس الأشجار المعمرة .





http://www.youtube.com/watch?v=JdrB-TrQQQU

قام بالتعليق على المقطع ابوزياد العامري

بندر الزندي
01-30-2011, 10:34 PM
الله يستر .. اتمنى ابلاغ الجهات المختصّة بشكل عاجل .

الجرح العميق
01-31-2011, 01:41 AM
السد اذا فاض هذا معناه انه يحمل مياه اكثر من طاقته الاستيعابيه
والحاجز يتحمل ظغط هائل يتسبب مع مرور الوقت لتصدع الحاجز
وانفجاره لاسمح الله ثم من بعدها اجتياح قرى بأكملها على شكل طوفان
مؤقت اتمنى من الاهالى الانتباه لهذا الامر وابلاغ الجهات المعنيه وعدم
التهاون في هذا الامر ......... شكرا عين الحياه

أبومصعب
01-31-2011, 06:16 AM
الله يستر ويحفظ من حوله وإن إشاء الله لاخوف من فيضانه لأنه شيء طبيعي إذا زادت السيول ولكن الخوف إذا أنهارالسد لاقدر الله

بلغيث العامري
01-31-2011, 09:07 AM
السد تمام والحمد لله انه فاض من فوقه السيل هذا اثبات لمكانته وقوته وسماكته والحمد لله ان شاء الله يكون له الاثر الكبير لاهالي القرى المجاوره

يقولون سد بيشة يحفظ الماء لاهالي وادي الدواسر وهذا لايستغرب على سد مثل سد بيشة

لكم خالص تحياتي

بلغيث العامري

ابو حاسن
02-07-2011, 10:18 PM
كان كبار ووجهاء المنطقه يعارضون اقامة هذا السد ويقال عليهم ناس ضد التقدم والحضاره ولايعلمون منفعة السدود واليوم نرى اصوات تنادي وتستغيث من ماقد يحدث في المستقبل وكأننا نقول اكبرمنك بيوم أعلم منك بسنه ويقول المثل الشعبي من شكى علةَ مات منها والان وقع الفاس في الراس واقول في الختام اسأل الله ان يحمي قبيلتنا من شرهذا السد............. والسلام عليكم

حنون جدا
02-10-2011, 01:28 AM
الحمدلله يارب نتمنا من القايمن على السد الابلغ عنه الجهات المختصه والقيام بالصيانه الازمه عليه
وفنحه وانزال المياه منه قبل تدفق الامطار والسيول فقد تم التقديم على السد من عشرين سنه
وعارض به كثيرين من الاشخاص ولكن الحمدلله تم اعتماده وانشاه ولله الحمد

ودمتم بود

وقاد
02-14-2011, 02:32 PM
عزيزي الاخ عين الحياة .. المهندس المعماري على غفلة .. السد مو عاجبك !!؟
تبينا نهد السد مثلاً ..
وعلى كل حال الشركة المنفذه للسد مالها حق مفروض انهم اخذوا مرئياتك قبل يسلمون المشروع
================================================== =
الاخ بندر والجرح العميق وابو مصعب لا تخافون على انفسكم وحاولو تتعلمون السباحه وتلبسون طوق النجاة على طول
تحسباً للطوفان القادم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه
وعلى فكره من ناحية ابلاغ الجهات المختصة قاموا بعض المرضى النفسيين والموسوسين بالابلاغ
================================================== =
اما انت يابو حاسن ضحكتني بكلمة ( كبار ووجهاء ) على كل حال يالشيخ ياكبير اعرف من تقصد ولا اقول الا
اصبر على كيد الحسود ** فأن صبرك قاتله ** كالنار تأكل نفسها ** ان لم تجد ما تأكله

ابو عبد الله
02-14-2011, 04:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم عين الحياة انا من الاشخاص الذين يحترمونك ويحترمون طروحاتك الجيده ولاكن !!! من العيب ان ارئ مثل هذا الموضوع الكيدي لا سيم وانت شخص جامعي او شخص يمتلك ثقافه جيده وفكر وآعي . اخي عين الحياه لو كنت تبحث عن مصلحة هذي القبيلة لكان طرح الموضوع طرحً مفيدآ او دعوة لنقاش حول هذا السد
ولاكن الواضح من موضوعك هو التهجم على هذا المشروع . الا تعلم اخي الكريم ان ماء هذا الوادي انقطع عن قرية الحذيفة من عشرات السنين وعادو اهالي قرية الحذيفة يسقون مزارعهم من هذا الوادي عندما انشاء هذا السد الذي تهاجمه انت وغيرك . اذهب الى حيث تريد واسأل اهالي جميع القُرى التي استفادت من هذا السد وستعرف الحقيقه .وهناك من كان يعارض في الفتره الماضية على هذا المشورع واعترف بلسانه ويقول انا ساهمت في التوقيع لرفع شكوى ضد هذا المشروع . ولاكن بعد اكتمال هذا المشروع كنت المستفيد الاول منه بعدما كنت اعارض في انشائة .
اخي الكريم عين الحياه لو كانت تبحث عن مصلحة هذي القبيله كم ذكرت لكنت اول من وقف على انشاء هذا السد وكنت من المهتمين والمراجعين في أخطائة الانشائية هذا ان وجدة به اخطاء , ولاكن ياللأسف اذا قامت بعض المشاريع الحكوميه التي تفيد قبيلتنا تقومون بتجاهلها وعدم المتابعه فيها واذا اكتملت هذي المشاريع قمتم بكتابة البرقيات ونرفع الشكاوي في هذي المشاريع التي تفيد قبيلتنا . وان دل هذا فيدل على الفكر المحدود او انتقال المرض المُعدي من الاكبر الى الصغر والله المستعان
اخي الكريم عين الحياة ما هو الخطر في الصور التي وضعتها في هذا الموضوع هكذا هي جميع السدود تحبس الماء وعندماء تمتلئ من الامطار ومياه السيول تفيض !! ما هو الخطر في ذالك هل تريد ان تتجمع المياة من جميع الاوديه دون ان تفيض !!!! اتمنى ان تعيد النظر مع عقلك لبعض الوقت


الاخوان البلطجية الذين قامو بالتعليق على الموضوع !!! لم اجد في تعاليقكم ما يفيد العقل وما ينصت له العاقل .. سوى تشجيع صاحب الموضوع وتأييدة من غير ( لاحم ولا دستور ) كما يقال ...


وفي الختام !! العبد يقرع بالعصا .. والحر تكفيه الملامة

مواطن
02-14-2011, 06:51 PM
السلام عليكم

اسعد الله ايام الجميع بكل ماهو جميل في هذا الحياة , وليس اجمل من ان يجتمع الاخوة والأحبة فيما يرضى الله جل
في علاه , وعلى ما اوصى به الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم . فالحياة كلمة والكلمة بالضرورة
مبعث ومدعاه للرقي من جانب وسبب في الانحدار الفكري والسلوكي من جانب آخر. ناهيك ان يمتد اثر الكلمة ليشمل
جوانب اجتماعية يرتكز على اساسها نمو ونهضة اي مجتمع اسأل الله ان نكون واياكم مفاتيح للخير مغاليق للشر.


اشكر اخي العزيز " ابو عبد الله " على لطف كرمه وحسن دعوته لي للإنظام لمنتديات قبيلة العوامر ومشاركة الأخوة
الكرام في همومهم واهتمامتهم وتبادل الاراء والأفكا والمنفعه لما فيه مصلحة المنطقة بشكل عام وساكنيها بشكل خاص.
فوجود الشباب المتعلم المثقف الواعي الفاعل في منطقة ينعكس إيجاباً على نموها ونهضتها وتطورها على مستوى البنية
التحتية والمشاريع الحيوية حتى على مستوى العناصر البشرية بالتالي نحو مجتمع افضل تقل فيه الجريمة والاعتداءات
والسلوكيات السلبية ويزدهر الخير ويعم السلام.


اعتذر على المقدمة ولكن هذا ما أردت ان ابدأ به مشواري في هذا المنتدى.

بخصوص سد وادي الجناح ( وليس وادي العشر كما اشار اخي الفاضل كاتب الموضوع غفر الله لنا وله ) وهذا مثبت
في الأوراق الرسمية للمشروع ولا مشاحه او جدال على الأسم ولكن " للتنبيه " احبتي. كي يقرأ الواقع كما
هو دون زيادة او نقصان بغض النظر عن اي اراء او ردود افعال آخرى. وليس تحيز بقدر ماهو توضيح حتى يستقيم
الكلام ويصلح المعنى .


لم يبنى على أحدث التقنيات الهندسية والمعمارية

الأمر الآخر اختلف بكل حب وود مع الاخ كاتب الموضوع في مواضع كثيرة واتفق معه في مواضع قليلة, وعليه
سأتجاوز مسألة انه لم يبنى عل أحدث التقنيات الهندسية والمعمارية , فلست سوى مواطن بسيط لا افهم في هندسة
العمارة لذا اترك هذه الناحية دون فتوى او تنطع لأهل الشأن و الأختصاص والدراية.

فقد بدأ السد بالفيضان من أعلاه

هل تعلم اخي الكريم ان فيضان الماء من اعلى السد , تم التخطيط له واخذه في الحسبان والاعتبار من قبل ان يبدأ البناء
لذا تجد المزلق المائل الذي يفضى لتجويف على شكل نصف دائرة في اخر المنزلق تم انشائه بطريقه هندسية لا تسمح
للماء القادم من اعلى السد عن طريق المنزلق وفي رواية " الهدار " ان يعبث ويتسبب بضرر للإرضية التي امام السد
حتى لا يأثر على الاساس. بمعنى اخر ان فيضان الماء امر وارد وصحي ايضاً عن طريق دفع القاذورات ومايحمله
السيل خارج السد. انتهى.


بدأت بعض التسربات

نعم هذا صحيح وهي تسريبات بسيطة جداً ناتجه عن الفجوات مابين الصبات الاسمنتية, تنتهي بنزول منسوب المياة وقد
شاهد هذا مندوب الوزارة ولم يشر الى عطب او ضرر في السد. وقيل انه امر طبيعي ولا نعلم مدى خطورة هذه
التسريبات. لذى من باب اولى عدم تفخيم وتكبير الحدث بعدسة مكبرة. ولنكن اكثر إيجابية وفاعلية في معالجة قضايانا.



عموماً :

السد في علم الجغرافيا يعتبر من البنية التحتية لأي منطقة واحد أهم المشاريع الحيوية التي يستفيد منها اصحاب المنطقة
على شتى المستويات الإجتماعية منها والإقتصادية. فنجد ان المشروع يتيح لأبناء المنطقة فرصة للعمل وبمرتب ثابت والعيش من فضله بعد فضل الله عليه, ناهيك ما يوفره من مياه للمزارعين واصحاب المواشي فضلاً عن إزدهار
السياحة.

لذا من واجبنا كأبناء للمنطقة ان ندعم مثل هذه المشاريع الحيوية التي تساعد في ازدهار المنطقة وان نبذل ما بوسعنا
وكل في مجاله وبما يستطيع لا ان نقف بكل سطحية وسذاجة مضحكة نسمع مايقال ونكرر ماقيل وننقد لمجرد النقد او
لمجرد تسجيل موقف غبي وان كان مخالف.فليس هذا في الأخلاق الطيبه في شي. فسد وادي الجناح هو سد القعبه وسد
السند وسد المروة وسد الجميع فالجميع مستفيد.


بالمناسبه بعض الردود مضحك جداً والله , لا استطيع الا ان " اتخطراها " واتجاوزها ويدي على انفي.


سعيد جداً بمشاركتي هنا ومشاركتي لكم

نـــادر
02-14-2011, 07:12 PM
وقاد وأبو عبدالله وجهان لعملة التهجم على الآخرين بدون فهم للواقع والمقصود من الموضوع ..

أشكركم على زيارة منتداكم الذي لا تزورونه إلا حينما تريدون التهجم لا إفادة المجتمع أو النهوض باسم العوامر الذي واسمحوا لي بهذه العبارة ( تتشدقون ) بالدفاع عنه .. وأنتم أبعد ما تكونون عن حب العوامر إذا كان هذا أسلوبكم وهذا نهجكم ولكن هكذا هم الذين يتساقطون على الفتات ويتركون المواضيع التي تهم القبيلة .
واربأ بكم أن تكونوا منهم ..

أما الموضوع فليس المقصود أنه هل استفادة منه قريتي أولا ، وبغض النظر عن شخصي هل أنا مهندس أو لا ..
فسواء كان السد في قلب قريتي أو أي قرية من قرى العوامر العزيزة علينا أو في أي بلد كان ، وسواء أكنت مهندس أم شخص له نظرة ورأي فيما يجري من حوله ويفهم أشياء لا تحتاج إلى تخصص أو فهم عميق بقدر ما هي أشياء واضحة لكل مشاهد وزائر للموقع .. فعلى هذا لي الحق في النقد وإظهار الجوانب الإيجابية والسلبية لهذا المشروع ولكل مشروع ..

فأهالي القرية المجاورين لها وممن تقع بيوتهم في أسفل وادي العشر ـ ولن أسميهم هنا ـ قد اشتكوا منه وأجرى أحد الإخوة معهم إتصالاً وبينوا فيه فيضان الماء .. هذه النقطة الأولى .

ثانياً أن تتسرب المياه من الشقوق كما نقل لي وكما ذكرت في الموضوع أعلاه من الناس القريبين من السد.. هذا يعتبر شيء خطر ويهدد المنطقة بأكملها حتى القرى البعيدة كقرى بلعريان .. وأنا لا أدعو إلى هدم السد كما قال وقاد ـ الذي يستخف دمه ـ ولم أكن ادعو أصلا إلى عدم إنشائه بل كنت ممن فرح به وبإتمام بناءه الذي يعتبر ذو فائدة وأهمية وواجهة لنا جميعاً .. ولكن من حقي أن أتسائل على أي طريقة بني وأنشئ .. ومدى خطره علينا ، ومن حقك أن تخالف وأن تعترض إن شئت .. في حدود الأدب .


أما وصفك للإخوة بالبلطجية فهذا لا نرضاه هنا ، وهو إساءة وتهجم على الإخوة الأعضاء ، وقد ختمت ما دبجته من كلام جميل وتساؤلات أتقبلها بصدر رحب .. ختم ذلك بلفظ مشين وكذلك تدعي أنك صاحب العقل الفذ حينما تنقد الآخرين وتتهجم عليهم وتصفهم بضعف العقل ..


عموماً سامحكم الله ..

سراح العامري
02-15-2011, 08:50 AM
يا أخوان الموضوع لا نريد أن يتحول من إختلاف في وجهات النظر الى خلاف بين الاحبه والاخوان وابناء العمومة والقبيلة الواحدة 0 وما طرحه ( عين الحياة ) وجهة نظر ورأي شخصي يجب أن نحترمه ونبني على حسن الظن ونبتعد عن التراشق بالالفاظ الغير مقبولة 0
وتقبلوا أجمل التحايا 0

ابو عبد الله
02-15-2011, 12:55 PM
يا أخوان الموضوع لا نريد أن يتحول من إختلاف في وجهات النظر الى خلاف بين الاحبه والاخوان وابناء العمومة والقبيلة الواحدة 0 وما طرحه ( عين الحياة ) وجهة نظر ورأي شخصي يجب أن نحترمه ونبني على حسن الظن ونبتعد عن التراشق بالالفاظ الغير مقبولة 0
وتقبلوا أجمل التحايا 0



اهلا وسهلا اخي سراح واشكرك على اهتمامك واريد التعقيب على ما ذاكرت واحب اقول ما هكذا تورد الابل !!
هناك فرق كبير بين طرح وجة نظر للنقاش وبين طرح موضوع كيدي او تهجم !!!
من حوالي 30 عام ورجال ( ال جبل ) يسعون جاهدين لتحقيق انشاء هذا السد !! وبالفعل كانو عند قولهم وحققو ما كانو يتمنونه وفي الاخير يتفاجأون بالمعارضين و الشكاوي و المواضيع الساخره !!

ابو عبد الله
02-15-2011, 01:21 PM
ولاكنها عملة نادرة اخي عين الحياة !!


ارحب فيك اخي مواطن واهلا وسهلا بك في ملتقى العوامر واشكرك جزيل الشكر على توضيح بعض النقاط المهمة عن هذا السد مثل اسمه المدون في الوزارة والمزلاج والهدار وغيره


اخي الكريم عين الحياة اريد ان اوضح لك نقطه مهمه : تقول في كلامك :
أشكركم على زيارة منتداكم الذي لا تزورونه إلا حينما تريدون التهجم



لا والله سلوكنا ليست كمى ذكرت اخي الفاضل فمثل هذي المواضعي التي تطرحونها تجعلنا نبتعد اكثر فأكثر عن هذا المنتدى


اخي الكريم عين الحياه لدي نقطتين مهمتين استنبطتُها من موضوعك واريدك ان تجيب عليهما !!!
النقطة الاولى : ما هو نوع هذا السد !! بما ان لديك القدره الهدسيه في انتقاد المنشأت المعماريه او الهدسية
النقطة الثانيه : ما مفهومك لمعنى فيضان السد !! وكيف تفسر هذا الفيضان الذي جعلته سيصبح كارثه في يوم من الايام !!

صعب المنوال
02-15-2011, 02:40 PM
الأخوه الاعزاء الذين تطرقوا الى الموضوع الذي طرحه عين الحياة عن السد .. يجب أن يكون النقاش ذوفائده
ومرجوه ولايتعدى الى الشتم والخروج بالفاظ غير لائقه الكل له رأي ونتحرمه ويجب أن تكون الآراء
موحده في مصلحة القبيله كافه ولاهناك تميز بين قريه واخرى والمشروع لاأحد يقرر خطورته من عدمه
الا الجهات المختصه ومهندسين لهم الداريه والمعرفه التامه بالسدود ومخاطرها .
فأذا كان منهو خطر على البلاد والبيوت المجاوره له فلماذا لم يعمل على تلافي الخطر قبل وقوعه ولاأقصد
بتلافي الخطر الغاء السد لآنه فيه مصلحه عامه ولكن يزال الخطر الذي يسببه في حالة انفجاره لاسمح الله
وارواح البشر وممتلكاتهم أغلاء من كل شيئ ولانريد أن يحصل ببلادنا أي مكروه مثل ماحصل بجده من جراء
السدود والكل شاهد ذلك . الله يحفظ بلاد العوامر من كل شر ويجنبها شرمصائب الدينا ,,

وقاد
02-15-2011, 03:29 PM
تحية طيبة للجميع
عين الحياة// موظوعك مغزاه معروف والردود علية اكبر دليل
اقسم بالله العظيم انه جرى بيننا وبين المشرف على مشروع السد بالوزارة بالرياض اتصال او بالأحرى هو اللي اتصل في ساعة متأخرة بالليل يقول جاه اتصال من اشخاص يفيدون ان السد انهار وتوفي 300 و100 في عداد المفقودين وهذا بحد ذاتة اكبر دليل انه فيه ناس مرضى نفسيين والسد هذا مسبب لهم ازمة جعلهم يتخبطون مثل اللي راحوا يبلغون المركز ان السد على وشك الأنهيار وهم ناس معروفين واذا تبون اذكرهم بالأسم ذكرتهم وبعد الشخوص من قبل لجنة على المشروع تبين ان بلاغهم كاذب وتم اخذ التعهدات عليهم بعدم تكرار ذلك
او الاشخاص اللي قاموا بالاتصال بالوزاره بالرياض يفيدون بانهيار السد او الاشخاص اللي اخذوا السد ذا شغلة لهم بترويج الاشاعات سواء في المنتدى او بين العامة
وللاحاطة // اثناء انشاء السد كانت باستمرار ترسل عينات من الخرسانه لمقام الوزارة بالرياض للتاكد من مطابقتها للمواصفات والمقاييس
واتمنى ياعين الحياة ان ترد على نقاط ابو عبدالله
وعلى كل حال ان كنت في الديرة قبل ايام وشفت بعيني استفادة الناس في القرى من ماء السد في الري القريب منها والبعيد من مشروع السد بل بالعكس حتى الابار زاد منسوب المياة فيها واسأل الله ان ينفع به البلاد والعباد
واخيرا يا سعادة المدير العام طرحي الغير مؤدب على حد قولك والغير عقلاني واللي مايستحق ان جنابك يرد علية كان هو الاسلوب المناسب لموظوعك وكذلك الردود عليه ((بس حلوة كلمتك اني مستخف دمي )) هههههههههه على العموم لكل مقام مقال
ارجوا التقفيل الموضوع نهائيا

نـــادر
02-15-2011, 05:54 PM
اللي عنده أزمة نفسية وتوجس سيرد بما كتبتم ، ونحن أخواني الكرام لم نكتب إلا نبض الشارع ولا تظن أني أقصد بنبض الشارع هم ـ أعداء السد ـ ..
فأعداء المشاريع ما علينا منهم لأنهم ضد التقدم والنحديث وهؤلاء عفى عليهم الزمن وسينساهم ..
وبغض النظر إني من القرية الفلانية وأنت من القرية الفلانية ..

ولكن نحن مع أن ننقد مانراه ، فكل كتاب الصحف الورقية والإلكترونية ليسوا أطباء ولا مهندسين ..
ولكن الله رزقنا بعقول نميز بها الصالح والفاسد وماهو آيل إلى العطب والخلل ..

ويوم يقول الأخ مغزاه معروف .. هل لأني لست من آل جبل أو من الجناح أكون يعني عدو أو أريد السوء بكم ..
والله يعلم ما أريد إلا الخير لكل القبيلة وكل بلادنا الغالية .. ولكن هذا مشكلته وأزمته النفسية التي يرد تمريرها على الجميع .

ولكن أعود فأقول هكذا هم أصحاب الأزمات النفسية الذي يتواعدون في مجالسهم على الرد ، ويتعازمون ويردون في نفس اليوم وبفارق ساعتين .. نحن نقول ما نعتقده صواب ولكن أن نرمى بأنواع التهم وكأن بيني وآل جبل حقد وعداوات وكأنهم هم المعنيون بنقد السد وليس الشركة المنفذة .. وآل جبل أحباب لنا ولا يرضيهم بالتأكيد أن تمثلوهم .

للعلم فالسد لايمثل آل جبل وليس موضوعا كإكرامية لآجبل أو العوامر أو أي شخص بعينه بل هو للجميع ولكل المنطقة من العوامر إلى أبعد قبيلة ممكن تستفيد منه ، وهذه هي نظرة الدولة للمشاريع ، فلم يتم إقرار المشروع لسواد عيون أحد .

ويا حسافة أن تمثلوا ربعكم وجماعتكم وأنفسكم قبل ذلك بهذه العقلية !!!

حامد
03-04-2011, 01:31 PM
ما عرفنا هل السد خطير او لا .. من ردود الاعضاء ..

المستعين بالله
03-04-2011, 10:43 PM
هــل جـــزاء الإحســــان إلاّ ( الإحســـان وإلاّ الإســاءة)!!
عيـــن الحــيـــاة هـــو صــاحب المنتــدى الــذي جمــع أبنـــاء العــوامـــر
جــاهـــد وبــذل مــايمـلك لإستمــرار هــذا المنتــدى ولم يجــد المســـانـد
تــوقّف المنتــدى وأٌختــرق وكــاد أن ينتـهي هــذا الجهــد ومــااحد إهـتم لأمــره
ومــع ذلك بــذل كــل الجهــد وقــد يكــون وقف مــعه بعض الإخــوان اللي مايبغون لاجزاء ولاشكورا إلا إبتغاء وجه الله
لكــن مــن منـــّــا دعــم تقــدّم وتطــوّر قبيلتنــا في أي مجــال .. جميــعنــا رأى تميّــز المنتــدى وظهــور جــوّال العوامـر
ودعــم الجمعيــه الخيــريــه ولجنــة التنميـــة الإجتـماعيـــة وآخــرهــا مشــروع الميــاه المحــلاّه.. وهنــاك فعــاليـــّات لإجتمــاع أبنــاء العــوامــر ومنــاسبــات أُقيـمت ولم تجــد أي دعم أو حتّــى تفــاعل إلا مــن خلال هــذا المنتـدى الشــامخ.. ومــع ذلك استمــر عيــن الحيـــاة عــلى الــرغـم مـن عــدم وجــود دخــل له وإنشــغــاله بالدراســـة ...
هــل عنــدمــا تكلّم بــوجـة نــظر أُتّهــم بأمـرٍ لاناقــة له فيه ولاجمــل ...
والـواضــح مــن ردّه هــو عــتابه علـى عــدم الدعــم معــه والنقــاش والعتـاب بين الأخــوة دون تكريس نظرية المؤامرة
............
أنــا والله مــااعــرف هــذا الشـخص إلاّ مــن خــلال هــذا المنتـدى ولم ألتقِ به أبــداً
لــكــن أعمــاله تغفـــر له أي زلّــه (هــذا لو وُجــدت هــذه الزلّــه)

ال حاوي
03-13-2011, 10:03 PM
مذا السد نعمة من الله لهذة المنطقة لاتستعجلو يا ابناء العوامر

ال حاوي
03-13-2011, 10:09 PM
اخوي سراح وينك ياراجل[

الجرح العميق
03-13-2011, 10:27 PM
احسنت اخي عامري هوازن لافض فوك
وبارك الله فيك وفي جميع الاخوه الذين يساندوننا بالكلمه الطيبه والوقفه الصادقه
ومهما حصل من سوء فهم بين الاخوه سينتهي في وقته لان الروابط التي تجمعنا
اكبر بكثير من اي خلاف عرضي اسئل الله ان يجمعنا دوما على محبته .. الف شكر لك يا غالي

طيار
03-15-2011, 06:27 AM
السلام عليكم
اسعد الله اوقاتكم جميعا.
اولا اشكر الله عز وجل ثم اشكر الاخ عين الحياة علئ كافة جهوده لتاسيس هذا المنتدى وغيره من الجهود.
ثانيا. استغرب بعض الردود وهذا الهجوم واستخدام كلمات وجمل غير مفيدة وسرد لوجهات نظر شخصية لموضوع فيه مصلحة عامة.
ايها الاخوة الكرام كفوا عن الغمز واللمز او التحيز لقرية معينة او تاسعة.
انتم رجال القبيلة وجزء من نسيج اجتماعي يتحلى بالدين والشجاعة والكرم وجزء من مجتمع سعودي مسلم راق.

جزى الله خيرا من كان سببا في وجود هذا المشروع وفضله بعد الله وكذلك نشكر الجميع في هذا المنتدى من مؤسسين واداريين ومشرفين واعضاء وكتاب.
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ولكم جميعا تقديري واحترامي
محبكم محمد

سراح العامري
03-15-2011, 08:08 AM
اخوي سراح وينك ياراجل[
موجووووووود وابشر بالخير

وادي الخيطان
05-30-2011, 11:28 AM
اذا جاء اي تقدم في لديره خافوا الكبار وصدقوا الصغار لابد تتقدم واحنا المفروض نساند ذالك قلوبنا وايدينا والحمد لله وضع السد تمام

مربوش
06-03-2011, 01:19 AM
ياويل حالي على الديرة واللة الغربة شينه لاتخافو السد بخير

مربوش
06-03-2011, 01:25 AM
يا قلبي على الديرة والله الغربة شينه لاتخافو منظر السد يطمن

نـــادر
01-09-2013, 11:33 AM
بالمناسبة : مشكلة السد عاد لتطرح من جديد ، حيث تقدم أحد الأهالي الذين يسكنون بقرب السد بطلبه من وسائل الإعلام .. تغطية مشكلة فيضان السد وإنسداد فتحات التصريف والتخوفات من التصدعات والتشققات ، ولعلي أحصل منه على إذن بالتصريح عن ذلك ..
نسأل الله لأحبابنا السلامة .

الجامح
01-09-2013, 08:46 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههه
والله العظيم ههههههههههههههههههههههههههههه
لاحول ولا قوه الا بالله
الحين ليه الهواش هذا خير ان شاء الله
على فكره كلها سد وشويه مويه فيه يعني روقولي المنقاء
والله حسستوني انهم مسوين مطار الحين
وقامت الحرب بينكم هذا يقول كلها حسد وكره ووولخ .. بس يلي الحين مسوين لهم ملعب دولي عشان نحسدكم ..كلها سد..وعلى فكره كلنا عوامر
ويجيك الثاني يرد اصلا سدكم كله تسريبات وتصدعات مو حلوو هههههههههههههههههههه
والله حسيت انكم كذا من ردودكم على بعض مثل الاطفال
وان شاء الله ان ماعليهم خلاف اللي حول السد .. لكن اذا من جد فيه تصدعات لاوالله لايسكتون وين هذا سد والله لو انفجر لايمسحههم من المنطقه .. لكن الله يستر
والمفروض تفكرون في مشروع ثاني غير هذا .. هذا خلاص انتها لاعد تتكلمون فيه .. شوفو مشرووع غيره

مجننهم
01-10-2013, 09:40 AM
تحيه للجميع وأشكر اﻷخ عين الحياة على طرحه الجميل وأن دل هذا فأنما يدل على حبه وإخلاصه وخوفه على القبيله ولكن المصيبه في هذا المنتدى هي الردود من أشخاص لا يعرفون معنى النقاش وأصبحنا نقلد فيصل القاسم في جميع مواضيع هذا المنتدى.

سيف الجنوب
01-10-2013, 12:57 PM
شكر لك عين الحياة طرحك هذا الموضوع حتى يكون هناك التداول له حتى يصل لى من اخذ على عاتقعه الامانه وترزز فى المكاتب وتقعس عن ما وكل له من خدمه الموطن اسال الله ان يحمى ربعنا من كل شر
الجامح ترى سرعه عندك زايدة انتبه من ساهر لايصيدك

الجامح
01-10-2013, 01:55 PM
لوخفت من ساهر ماكن سرعت لكن ماعلي من ساهر

فلسفة ترف
01-11-2013, 04:39 PM
والله ان مُعظم مآكُتب هنا يندى له الجبين
شكلكم نسيتو ياابناء العوامر ان هذا منتدى قبيلة يمثل قبيلتكم
اللي يقرا هالاشياء من خارج القبيلة وش يقول ؟؟؟!!!!
معقول عجزتم عن ايجاد طريقة للنقاش والتحاور بعيد عن اسلوب الهمز واللمز والسخرية؟؟؟؟
وهل من المعقول ان ابسط اداب النقاش عجزتو تطبقونها؟
اسفة اني اقول هالشي بس هذا الواقع في هذا الموضوع في غالبيته
النقاش اخذ وعطا ..محاولة اقناع ..تقبل الاراء وان لم نتفق معها ..احتواء لاي خروج عن المآلوف
انتقاء الالفاظ التي تقرب وجهات النظر لا أن تباعد بينها
فهل تم ذلك عن موضوعكم ؟؟؟
طبعا انا ماافهم في سالفة السدود
وان كان لي وجهة نظر وفق ماقرآته
ولكن الاهم هو خلق جو للنقاش ولرؤية مشكلة وبالتالي حلها ان امكن

وللجميع ارق التحايا وصادق الدعوات

الوسام السعودي
01-11-2013, 05:16 PM
بارك الله فيك يا عين الحياه على موضوعك الحساس والمهم فوالله ان وضع السد خطير للغايه ويمثل خطوره بالغه على أرواح وممتلكات ليس فقط القريبين من السد ولكن يمتد خطره الى من هم ابعد فتصدعات وشقوق جدار السد الذي بني في الاساس بواسطة شركة بن سمار للمقاولات ومشاريعها الفاشله فما بالك حينما تسلم مشروع كسد تتجتمع فيه المياه من العديد من الاوديه والشعاب وبسرعة انحدار عاليه من يتشدق ويقول المنزلق وما المنزلق وتقويسته
اقولها كلمة حق والله ان السد اصبح مطمور و خطورته لا ينكرها عاقل
سدود بنيت من قبل شركات عالمية وبمواصفات عاليه ومع ذلك نقراء ونسمع مايحزننا فمابالكم بمشاريع اليوم التي اصبحت تنفذ من قبل شركات لا وجود لها الا على الورق كاسم فائز بالمناقصه ليسلم المشروع لعماله متخلفه من هنا وهناك ختام القول ان مشاريعنا اصبحت في وضع لا تحسد عليه من ناحية التنفيذ والدراسه و الصيانه
حسبنا الله ونعم الوكيل
بارك الله فيك يا عين الحياه فمشاكل السدود موجوده في كثير من مناطق المملكة ولا ينكرها الا جاهل

الوسام السعودي
01-11-2013, 05:45 PM
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4485/08AW36R_0901-RYD-1.jpg

الرياض: فيصل الحيدري 2013-01-09 2:40 AM
كشف المؤتمر الدولي الخامس للموارد المائية والبيئية الجافة أمس قرب الانتهاء من دراسة مشروع ضخم لإدارة وتشغيل السدود بالمملكة يعكف باحثون من جامعة الملك سعود ووزارة المياه على إنجاز إطاره العام، وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ20 مليون ريال.
وطبقا للحامد، فإن المشروع استهدف خلال مراحله الماضية 230 سدا منشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، مضيفا أن الفريق البحثي أتم اطلاعه على مشاكل السدود الحالية ومدى معالجة المشاكل الإنشائية وتم تقييمها من ناحية هيدروجية وتشغيلية، إضافة إلى تأثير تلك الخطط على النواحي الاجتماعية ومدى استفادة المزارعين والسكان ورأيهم في إيجابية وجود هذه السدود.

المخلص
01-13-2013, 06:31 PM
الف شكر على الموضوع