: وفاة طالب تكشف عشوائية النقل المدرسي بالعرضيتين


ابورامي العامري
11-02-2010, 10:02 PM
وسيلة نقل طلاب خاصة بالعرضيتين
العرضيتان: صالح الشمراني 2010-11-02 1:48 AM
فجعت مدرسة آل حذيفة بالعرضيتين نهاية دوام الأربعاء الماضي بوفاة أحد طلابها أثناء مغادرته للمدرسة بسيارة نقل خاصة.
وقال وكيل المدرسة دخيل الله الشمراني: بعد نهاية دوام الأربعاء وأثناء عودة الطلاب من المدرسة تعرض 6 منهم لحادث مروري قبل وصولهم لمقر إقامتهم، بعد أن انحرفت بهم سيارتهم في إحدى المنعطفات مما أدى لوفاة الطالب سامي محمد مسفر العامري في الحال.
من جهته، وصف والد الطالب المتوفى، المشهد بالمأساة قائلا إن عدم وجود النقل الحكومي كلفني حياة فلذة كبدي حيث اضطررنا أن ندفع رسوما لأحد المواطنين لنقله، بعد أن يئسنا من نقل الوزارة، وفي النهاية دفعنا ثمن عشوائية النقل، فبسبب ذلك فقدت ابني، وأخشى أن تفقد المنطقة أكثر من ابني إذا استمر الوضع على ما هو عليه، مطالباً الوزارة بفتح التحقيق لمعرفة أسباب غياب النقل عن المدرسة.
بدوره، طالب مدير مدرسة آل حذيفة أحمد علي يوسف المسؤولين بأن يكون لمدرستهم نقل حكومي أسوة ببعض المدارس المجاورة. ولم يخف المرشد الطلابي محمد السهيمي قلقه الدائم من عدم وجود نقل حكومي لهؤلاء الطلاب الذين يضطرون للركوب بشكل جماعي وعشوائي مع زملائهم الذين قد لا يملكون حتى رخصة القيادة. وقال: على الوزارة أن تدرك أن هناك تلاعبا حتى لمن لديهم نقل حكومي، فالاستمارات تعبأ بإدارات التعليم بأن السيارات صوالين وباصات مكيفة والحقيقة أنها مجرد صناديق لوانيتات متهالكة دون رقابة تذكر من المسؤولين.
إلى ذلك.. باشرت شرطة نمرة الحادث بمتابعة مدير الشرطة ملازم أول محمد الشمراني وإشراف ميداني من الملازم عبيد فايز السبيعي، الذي أكد أن سيارة من نوع وانيت كانت تقل مجموعة من الطلاب بعد ظهر الأربعاء المنصرم، انحرفت بهم عن الطريق وعند استدارتها سقط منها الطالب سامي محمد مسفر العامري ففارق الحياة على الفور بسبب ضربة في رأسه مع نزيف حاد. ومازالت التحقيقات جارية في ملابسات الحادث. وشدد السبيعي على الاهتمام بنقل الطلاب بشكل يضمن سلامتهم.
من جهته، أكد مدير تعليم القنفذة الدكتور محمد الزاحمي أن الإدارة أعلنت عن المتعهد الشامل لنقل الطلاب على مستوى المحافظة مرتين إلا أنه لم يتقدم إلا متعهد واحد لم يستوف اشتراطات الوزارة، وبعد الإعلان للمرة الثالثة سمحنا بالتعاقد الفردي، والذي بمجرد أن تطلب المدرسة النقل يطبق على المتقدمين النظام في اشتراطات الوزارة. وأضاف أن مدرسة آل حذيفة بالتحديد طلبت، ولكن المتعهد لم يكمل الشروط المطلوبة إلى الآن.
ونفى الزاحمي وجود متعهدين يستخدمون سيارات غير مرخص لها بالنقل أو سائقين غير نظاميين، مشدداً على مديري المدارس بالمتابعة، لافتاً إلى تطبيق العقوبات لمن يثبت عليه مخالفة نظام النقل المدرسي.

الرجو من الخوان التعليق على الموضوع بكل جديه ويليكم ارابط
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=27607&CategoryID=5

صعب المنوال
11-02-2010, 10:48 PM
من قرأتي للخبر فأن كل جهـه ترمي بالمسئوليه على الجهـه الاخرى وهـذا ديدن الجهات
الحكوميه أذاحصل أي تقصيروراح ضحيته مواطن تتقاذف المسئوليه وفي الحقـيقـه أن النقل
المدرسي ألآمن مفقود في العرضيه الشماليه سواءً طلآ ب أوطالبات ويقول مديرالتعليم
بالقنفذه أنهم اعلنوا عن متعهد للنقل الشامل مرتين ولم يـتقدم الا متعـهد واحـد لم يستوفي
الشروط فلماذا مايكون هـناك نقل حكومي توفره الوزاره . فما يسعنا الا أن نـتـقـدم بخالص
العزاء والمواساه لوالد الفـقـيد ونسأل الله أن يرحم المتوفي .
وشكراً لك أخي أبورامي حتى وأنت في المانيا تتابع الاخبار وتوافينابها والله يحفظك ويرعاك
وتعود لوطنك بأسرع وقت ممكن ............

ابورامي العامري
11-02-2010, 11:25 PM
اولا اشكراك اخي زرب الغريف على التعليق
حتا لو كنت في المانيا قلبي معكم وشكرك على
مرورك
وتمنا من يدخل على الموضوع يعلق

عاشق القمم
11-05-2010, 09:49 PM
شكرررررررا

بندر الزندي
11-20-2010, 08:51 PM
منطقتنا و للاسف ينقصها الكثير و الكثير من الخدمات الاساسية .

و نحن ايضاً نتحمل جزء من المسؤولية لاننا سكتنا و لم نطالب و لم نتكاتف مع بعضنا البعض كما فعلت بعض القرى و المحافظات المجاورة و الغير مجاورة ..

و لو كانت الاموال و المخيمات و السفريات التي حصلت في قضية (الشيخة) كانت للمطالبة بهذه الخدمات لأثمرت عن نتائج ..و لكن للاسف الشديد .

ابو اصيـل
11-24-2010, 11:50 AM
نسأل الله العلي القدير له الرحمة والمغفره

وان يلهم ذويه الصبر والسلوان

شكر لك اخي ابو رامي