: الارهاب الاداري في العرضيتين


الجرح العميق
02-10-2010, 03:23 PM
http://www.gmrup.com/gmrfile/gmrup12658054211.gif (http://www.gmrup.com/)
اخواني اعضاء منتدى العوامر الحترمين
كيفكم ان شاء الله تكونو بخير ... دوم يارب
واتمنى ان يكون موضوعي خفيف عليكم
http://www.gmrup.com/gmrfile/gmrup12658056241.gif (http://www.gmrup.com/)
انه اثناء تصفحى هذا المنتدىوجدت معاناه احد الاخوه الكرام من المجمع القروي وما معاناته
الا نقطه في بحر الارهاب الاداري الذي يمارس يوميا ضد المراجعين لتلك الدوائر من قبل
الموظفين الذين عاشو بعيدا عن الرقابه والمتابعه واصبحت تلك المرافق تعج بالفساد الاداري
وتعمد في عدم تطبيق النظام تاره والجهل به تاره اخرى والتسلط والاستعلاء من صغار الموظفين
الذين اعتقدو بانهم المرجع الوحيد للانظمه والقوانين وتناسو بأنهم ماوضعو في ذلك المكان الا لخدمه
المواطن والمقيم... اصبح العبوس في وجه المواطن سمه من سماتهم التي يعرفون بها وخصوصا
عندما ياتي مراجع في وقت شرب الشاي والدردشه وتبادل اخر مقاطع البلتوث التي مل منها حتى
المراهقين ناهيك عن استخدام مفردات ركيكه في انشاء المعاملات والتقارير وحتى الاحالات الداخيله
اعطاء مواعيد المراجعه حسب المعرفه لا حسب الاولويه ولاهميه اصبحت تلك الدوائرقابعه تحت
وطئه التخلف والجمود و الواسطات والمحسوبيات والبيروقراطيه هي السائده كأننا دوله داخل دوله
وساظرب لكم مثلا بسيطا للحال الذي وصلنا له مع هؤلاء المفسدين لتتضح الرؤيه اكثر لما اعني
واقسم بالله العظيم علي صدق ما اقول ... احد الاخوه حصل عليه تعدى في املاكه اثناء غيابه
في السفر وقدم شكوى وارفقها بمستمسكات واوراق مهمه تؤيد شكواه الا انه بعد ساعه فقط
تفاجئ بأن كل اوراقه ومستمسكاته قد سربت لخصمه ؟ هنا تتجلى الصوره الصغرى اما
الصوره الكبرى فلحديث عنها يطول ولا حسيب او رقيب وعندي سؤال محيرني اين
المباحث الاداريه اين هيئه الرقابه عن هذا الارهاب الاداري
البنيه التحتيه والخدمات
تطرقت لهذا الموضوع سابقا ولن يفيد التكرار بقدر ما اتسائل واقول اين مواطني العرضيتين
عن المطالبه بحقوقهم اين مواطني قرى العوامر واعلم انه بهذه القرى اساتذه في فن صياغه
الشكاوي والبرقيات فلماذا لا يوجهون شكاويهم وبرقياتهم للمطالبه بالقضاء على هذا الفساد؟
والمطالبه بحقوقهم الخدميه الى متى تظل برقياتهم سيوفا مسلطه على رقاب بعضهم البعض
والخدمات تذهب عنهم لهجر وقرى اصغر حجما واقل عددا ؟ هل هو رضا بالموجود ؟
ام قناعه بالامر الواقع ؟
ودمتم بحفظ اللــــهhttp://www.gmrup.com/gmrfile/gmrup12658059241.gif (http://www.gmrup.com/)

محب الحبيب
02-10-2010, 03:44 PM
اخي الجرح العميق شكرا والف شكر على هذا الموضوع الهام والمفيد وهو مانريد من الأخوة الأعضاء كتابات ومواضيع مفيده ولانريد كثر المنقول ( قص ولزق)

**** تعليق****
فالفساد الا داري نعاني منه كثير ا وهو السبب الاول للتخلف والتأخر عن المجتمعات وهو ماأصاب منطقتنا

فساد اداري وانبطاح من المواطنين فأصبح الحال كما ترون وكا قال المثل ( اذا عاب الراس عاب البدن )
القنفذة هي بؤرة الفساد الاداري على مستوى المناطق واغلب موظفين العرضيتين اتو من القنفذة
وقدهم جاهزين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ملاحظه : لو ان البرقيات التي ترسل من رجال العوامر من اجل ؟؟؟؟؟؟؟ سخرت لخدمة المنطقة لأصبحة العوامر تنافس على العاصمة الثقافية وشكرا

ابوزياد
02-11-2010, 12:59 AM
فعلا ارهاب ادارى واصغر موظف يسوى نفسه وزير وهذا يرجع لتفشى الجهل بحقوق المواطنه بين افراد المجتمع هناك فكثير من افراد المجتمع ينظرون لهذا الموظف الصغير على انه هو صاحب الفضل فى اعطائهم الخدمات ولا ينظرون انهم مواطنون وان هذه الخدمات من حقهم .نسأل الله ان يسلط على كل فاسد مفسد من هولاء الموظفين

الفارس
02-11-2010, 12:51 PM
موضوع في الصميم وكل ذلك بسبب اهل المنطقه اذا دخل الواحد منهم على اصغر موظف تقول دخل على وزير وهم كل فرد منهم ان يقضي حاجته باي اسلوب لذلك لم يلقى هؤلاء المسئولين اي مشكلة في التسلط على هؤلاء الناس
لك كل الود والتقدير اخي الجرح العميق

النورس
02-11-2010, 06:26 PM
موضوع رائع و في الصميم ففساد العرضيتن الاداري وباء طال كل موظفو الدوائر الحكومية كما أنه ألم طال أهالي كل المنطقة الذين و كما قلتم يجهلون حقوقهم
و كماقلتم أخواني فالمشكلة بؤرتها محافظة القنفذة
وكلنا أمل بصاحب السمو الملكي خالد الفيصل أمير منطقة مكة الكرمة وكلنا ثقة بأنه لو علم بهذه المهزلة فلن يسكت و سيحدث التغيير. فنرجو من أهلي المنطقة رفع البرقيات تلو البرقيات حتى نرى التغيير فهذه الدوائر الحكومية
وكفنا الله و اياكم المراجعه بهذه الدوائر.
النورس

نـــادر
02-13-2010, 05:15 AM
وصف حقيقي لواقع مرير ، نعاني منه يومياً وباستمرار ..

حتى مع قدوم الإداري المحنك خالد الفيصل ، والذي لن يحيط بكل مشاكل منطقة مكة المكرمة وفساد محافظاتها ومراكزها ودوائرها الحكومية ..

ولا أدل على ذلك من مستشفى نمرة العام ، والذي لم يتم الإسراع في إنجازه رغم الزيارتين التي قام بها سمو أمير المنطقة .. ثم تلتها زيارة وزير الصحة ، والتي حضرتها شخصياً ، وفرحت وأيقنت بإتمام المشروع لما سمعت تهديدات وزير الصحة ومطالبته بإنجاز المشروع في ستة أشهر ..

ولكن : قد أسمعت لو ناديت حياً ** ولكن لا حياة لمن تنادي ..


أختم أخي الجرح العميق ـ والجماعة لا يهونون ـ بقول الشاعر :

ومن يثني الأصاغر عن مراد ..إذا اتكأ الأكابرُ في الزوايا!

إذا ابتعدت مراكز المحاسبة والمراقبة ، واتكأ المسؤولون في الزوايا .. فترقب فساداً وإرهاباً إداريا وكأنك في الغابة ..

الجرح العميق
02-15-2010, 01:07 AM
اخواني الاعزاء
محب الحبيب
ابو زياد
الفارس
النورس
عين الحياه
اشكر لكم مروركم الذي اسعدني واخشي ما اخشاه ان تكون العرضيتين بؤره للنقل التأديبي لكل مفسد
يعني مركز تجميع للمخالفين والمرتشين والمختلسين بحجه النقل التاديبي ونحن غافلين
تحياتي لكم

الفارس
02-15-2010, 01:41 AM
إذا ابتعدت مراكز المحاسبة والمراقبة ، واتكأ المسؤولون في الزوايا .. فترقب فساداً وإرهاباً إداريا وكأنك في الغابة ..

اخي العزيز الجرح العميق اقتبس الجمله اعلاه من اخي عين الحياة التي تعطي تفسيرا واضحا لمايحدث في المنطقه بالاضافة لما ذكرته سابقا
واتمنى الا نكون منفى لكل مفسد ومتسلط
اتمنى ان نرفق بهذا الموضوع بعض الحلول والمقتراحات لتغير ما نستطيع تغيره الي الحسن

لكم جميعا كل الحب والاحترام

الجرح العميق
02-15-2010, 11:10 PM
اخي الغالي الفارس ... اشكر لك اهتمامك
واتمنى ان يشبع هذا الموضوع نقاشا وحلولا حتى نخرج بفائده ولو وجهت ربع البرقيات التي ترسل يوميا
من الاهالي للمطالبه بالقضاء على الفساد لكانت النتائج في صالح المنطقه بكل تاكيد ولكن يبدو ان هناك
قضايا اهم من الفساد في اولويات الاهالي؟؟؟

الفارس
02-16-2010, 04:29 AM
اخي العزيز الجرح العميق كلامك صحيح الاولويات عند كل فرد من اهالي المنطقة ان تمشي اموره ومعاملتة وبس باي طريقة كانت واكد ان اجزم ان هذا مايريده الكثير هناك
اتمنى من اي عضو حصل له اي مشكله او يعرف احد صارت له مثل هذه الامور ان يطلعنا عليها لنساعد جميعنا في اتخاذ ماهو مناسب ونتفق على طريقة يتم فيها محاسبة المسئول المقصر
ودمت بالف خير اخي الغالي

الجرح العميق
02-19-2010, 05:47 PM
اخي الفارس...كلامك عين العقل واتمنى من الشباب التفاعل وطرح كل ما لديهم حتى نخرج بحل ان شاء الله

عامري
04-26-2010, 09:54 PM
الحمد لله نحن في المملكة العربية السعودية والابواب مفتوحة للجميع
اقدم للمهتمين بهذا الموضوع ومن لديه شكاوى بان يتفضل بزيارة الرابط التالي وقد تجدون فيه ضالتكم :

http://www.cib.gov.sa/T/complaints.php

الجرح العميق
05-01-2010, 07:50 PM
اخي عامري
شاكر لك مرورك اخي العزيز وكلنا مهتمين بهذا الامر وكثير من المهتمين بامر الفساد
سلكوا جميع القنوات ولكن.. لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.. دمت بحفظ الله

ابو مساعد
07-08-2010, 12:19 PM
شكرا على للموضوع الهام لنقاش وارجو ملاحقتهم بالادله والبراهين على افعالهم ونواياهم السئيه
ودمت في رعائة لله