: اللقاء مع الشيخ علي بن سالم العامري ـ رئيس جمعية البر بالعوامر


نـــادر
06-28-2009, 12:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


أعضاء منتدى قبيلة العوامر الكرام :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يسرنا أن نستضيف في اللقاء الثاني لمنتديات قبيلة العوامر :

الشيخ / علي بن سالم العامري

رئيس جمعية البر الخيرية بالمروة بالعوامر
وعضو المجلس البلدي بالعرضيتين

والذي شرفنا بقبول الإستضافة .. و تقبل أسئلتكم بصدر رحب ..
فنشكره جزيل الشكر .. ونسأل الله أن يعينه ويوفقه ويسدده ..


الجواب /

الحمد لله رب العالمين واصلي واسلم على إمام المرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

باسمي واسم أعضاء مجلس جمعية البر الخيــــرية بالمـــــــروة ببلاد العوامر أتقدم بكل الشكر والتقدير للأخوة القائمين على منتدى قبيلة العوامر..

فلهم كل الشكر على مجهوداتهم في هذا المنتدى وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على أن هناك رجال من قبيلة العوامر يبذلون كل جهدهم في سبيل الارتقاء بمستوى قبيلتهم وتبادل الأخبار أول بأول ..

فهناك من هو بعيد وفي مناطق بعيدة ويتمنى أن يعرف كل جديد عن أخبار القبيلة واشكرهم كذلك على الاستضافة وأجيب على تساؤلاتهم إن شاء الله بكل شفافية واشكر كل من طرح سؤال وأتمنى أن أجيب على كل الأسئلة ..



نود سؤالكم أولا عن تاريخ إنشاء الجمعية الخيرية ؟ وكيف بدأت فكرة إنشاء الجمعية ؟

تاريخ إنشاء الجمعية الخيرية بالمروة 22/9/ 1429 فهي جمعية فتية لا يتجاوز عمرها سنه..
فكرة إنشاء الجمعية نظرا لحاجة المنطقة الماسة للإعمال الخيرية والأغاثية وكثرة المحتاجين الذين تخدمهم الجمعية ..


كم عدد المستفيدين من إعانات الجمعية ونشاطاتها ؟ وهل كل قرى القبيلة تصلها الإعانات ؟


عدد المستفيدين من خدمات الجمعية 1200 أسرة محتاجة بعدد 6500 فــرد


من هم أعضاء الجمعية الخيرية ؟ وكيف يمكن الإلتحاق بالجمعية والعمل فيها ؟

أعضاء الجمعية احد عشر عضوا من اغلب قرى العوامر ويعتبر كل فرد تشمله الجمعية بخدماتها هو عضو منتسب للجمعية ..
يتم الالتحاق بالجمعية من خلال زيارة الجمعية ومعرفة شروط العضوية وتعبئة الاستمارات الخاصة بذلك ودفع الرسوم السنوية ونرحب بكل الأخوة الراغبين في العمل الخيري ..




إجابة على سؤال العضو أبو حسام وفقه الله :


هل الجمعية تقوم بدعم المشاريع الصغيرة للذين يعانون البطالة ؟

نعم تقوم الجمعية بدعم المشاريع الصغيرة للذين يعانون من البطالة بالتعاون مع الصندوق الوطني الخيري وقد استفاد من هذا المشروع 24 شاب ..

وتم تكريمهم في الحفل الذي أقيم في قصر المعالي تحت رعاية محافظ القنفذة والذي رعى الحفل نيابة عنه رئيس مركز العرضية الشمالية ومدير الجمعيات في منطقة مكة المكرمة في 15/ 6 / 1430هـ ..

والذي تم خلال الحفل الاحتفال ب80 شاب وشابة مقبلين على الزواج تم دعمهم وكذلك تم خلال الحفل تسليم الأيتام الكفولين بطاقات صراف آلي ( البركة ) يستلم من خلالها مبلغ الكفالة الشهرية بمقدار 200 ريال لكل يتيم دون الرجوع للجمعية ..


هل ستقوم الجمعية بوضع دروس ومحاضرات لعام1430هـ ؟


بالنسبة للدروس والمحاضرات من اختصاص المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وليست من أهداف ومهام الجمعيات الخيرية ..



هل الجمعية تقتصر على فقراء العوامر فقط ؟

بالنسبة لمنطقة خدمات الجمعية تشمل بلاد العوامر وحوالة تهامة ووادي الخيطان ..

هل الجمعية تلقى دعم من غير الدولة ؟

هناك دعم من بعض المحسنين والمؤسسات الخيرية وأنا أدعو الأخوة القائمين على هذا المنتدى التعاون معنا في الخير ونشر حسابات الجمعية الموجود ه فالدال على الخير كفاعله .

ماهية شروط الدخول في الجمعية ؟

بالنسبة للزواج ودعمه يختلف من وقت لآخر فهو يكون على حسب الامكانيات المتاحة حيث تم دعم 80 شاب وشابه هذا العام وفي الحفل الذي ذكرته سابقا بمبلغ ( 5000) وثلاجة كهربائية لكل عريس ..

وقد يزيد وقد ينقص في الأعوام القادمة ونتمنى التعاون معنا حتى يزيد الدعم ونتمنى إن شاء الله في السنوات القادمة عمل دورات تأهيله للعرسان تبصرهم بالحياة الزوجية وتوضح الكثير من المفاهيم التي قد تغيب عن بعض الشباب ..


ـ شروط دعم الزواج :

*أن يكون من أبناء الأسر المستفيدة من الجمعية .
*وجود عقد نكاح لا يتجاوز تاريخه سنه .
*لم يتم الدخول بالزوجة .
*أن يكون من أهل الزكاة .



ماهية شروط الدخول في الجمعية ؟


شروط الدخول في الجمعية هناك آلية محددة اعتمدت من مجلس الإدارة على حسب عدد أفراد الأسرة ومشهد الراتب ويوجد برنامج تم تصميمه يحدد قبول المتقدم أو رفضه وتحدد الفئة والذي يرغب التسجيل علية مراجعة الجمعية والتعرف على شروط القبول ..



الإجابة على سؤال الأخ : عامري هوازن أثابه الله ..


ســؤالـي للشــيخ الفـاضــل علـي بـن ســـالم ..
نـعــلم أن هـنــاك مـعـوّقــات وأمــور حــالت دون القيــام بعمـلكـم في المجلـس البــلدي بشـــكل واضـــح ..
وأتـمنّــى إيضــاح الأســباب الـتي حــالت دون القيــام ببعض الأمــور التي وعــدت بهــا أثنــاء حملـتك الإنتخـابيــة ..
مثــلا بخصــوص النظافة العامة أو حـتّى غيــرهــا .. حـتّى يتبيّـن للجمـيع أنّــه يــوجــد مـا يُـعيق عـملـكـم ... و جــزاكــم اللـــه خيـــرا عـلى جهــودكــم المباركة .. ؟


المعوقات في عمل المجمع توجد آليات بسيطة وإفراد قليلون يخدمون أكثر من 700 قرية وهجرة بالعرضيتين فالمجمع بحاجة إلى موارد مالية وبشرية كثيرة حتى يقوم بواجباته ..



الأخ عديل الروح وفقه الله :

كيف يصل الخبر إلينا بوجود معونات توزعها الجمعية ؟

عن طريق رسائل ( إس إم إس ) التي تستخدمها الجمعية وكذلك الإعلان في جميع المساجد ووضع جدول يحدد آلية الصرف ..

الإجابة على سؤال الأخ أبو محمد ـ وفقه الله ـ :

عندي سؤال بصفتك عضو المجلس البلدي بالعرضيتين ..
ما هي المشاريع التي سوف تنفذ قريبا وهل منها ما يخدم قبيلتنا ؟


هناك مشاريع تخدم القبيلة وستراها قريبا إن شاء الله .




الإجابة على استفسارات الأخ فني رايق أثابه الله :

احيي الضيف الكريم الشيخ على العامري ونتمنى منه سعه الصدر وتحمل أسئلتنا لان الهدف منها مصلحه القبيلة
أخي الشيخ علي في تاريخ18/8/1429هـ قمت بنفسي لزيارة مبنى الجمعية والمستودع الخاص في المواد الغذائية والكائن في قريه المروة والمستأجر من محمد بن عبد الله (أبو شنب)ومن باب الصدفة كان هناك شاحنه محمله بالمواد الغذائية واقفة على باب الجمعية لغرض تنزيل شحنه من المواد الغذائية للمستودع و تمور في كراتين من نوع رطب واستأذنت من احد الأشخاص الموجدين هناك شاب يبلغ من العمر ما يقارب 19-20سنه فقط وهو المتواجد وقتها مع الشحنة للدخول للمستودع كي القي نضره ووافقني فدخلت ورأيت ما كنت أخشاه ,,
أثابك الله أخي العزيز على حرصك على مصلحة القبيلة وأقدم لك كل الشكر على زيارتك لمستودع الجمعية وكنا نتمنى أن تزور الإدارة فهي ملاصقة للمستودع وطريقك أخي الحبيب من جانب الجمعية حتى نستأنس برأيك وملاحظاتك ..


بالنسبة للمستودع كما قلت فهو غير مهيأ وجميعنا نسعى إن شاء الله في إنشاء مبنى ومستودع ذو جودة عالية ، أما عن وضع التمر في المستودع بطريقة عشوائية ..

اولا زيارتك كانت قرب شهر رمضان كما هو واضح في التاريخ وهذا القت كان في بداية افتتاح الجمعية حيث أن الافتتاح الرسمي كان في 25/9/1429هـوفي هذا الوقت تكثر الحملات وكما قلت الشاحنة توها وصلت ويتم تنزيلها والترتيب يكون بعد التنزيل..

ثم استفسار عن : وضع المواد الغذائية والرطب بكميات كبيره جدآ بشكل عشوائي ومستودع غير مؤهل بان يكون للمواد الغذائية ابدآ لا تكييف ولا تبريد إطلاقا مما ينذر بكارثة بشريه وحالات تسمم من المواد الغذائية الفاسدة التي سوف توزع علمآ بأنكم تعلمون يا شيخ بان المنطقة حارة جدآ ولا تحفظ في أماكن كهذه مواد غذائية حتى للحيوانات ؟

أما من ناحية التسمم فنحن حريصون على صحة جميع المستفيدون ولن يحصل ذلك ان شاء الله ، أما المبنى فهو مستأجر كما أسلفت ونطلب منك أخي الحبيب بحكم مقرك في مدينة الخفجي والمنطقة الشرقية أن تعيننا ..


فالشركات والمؤسسات وأهل الخير في منطقتكم كثر وأنت من أبناء القبيلة فأرم بسهمك وحث من تعرف لعمل الخير لعل بناء هذا المستودع الذي نطمح فيه جميعا أن تكون أنت أخي الحبيب سببا فيه فالدال على الخير كفاعلة فالواجب على الجميع مساندتنا والتعاون معنا بما تستطيعون ..

ثم استفسار عن : تأخير توزيع المواد الغذائية ومن المفترض ان توزع من الشاحنة لأنه كما أسلفت المستودع غير مؤهل وعدم وجود آلية معروفه للتوزيع .. فهناك خلط بين المستحق وغير المستحق و محاباة للبعض دون الآخر وانتم مسئولون أمام الله عن هذا الشيء . التأخير رايته بنفسي لكن المحاباة ما هو ردكم يا شيخ ؟


بالنسبة لتأخير توزيع المواد الغذائية فهذا غير صحيح لأنه أولا هناك آلية للصرف وعدد المستفيدون 1200 محتاج فكيف إذا كنت أوزع من على التريلا اضبط المستفيدين وأسجل أسمائهم وآخذ توقيعاتهم على الاستلام ..

أخي الحبيب كل ما يدخل الجمعية مجرود بمحاسبات قانونية فلابد أن يضبط الصرف ولا يكون عشوائيا ..

أما بالنسبة لقولك عدم وجود آلية معروفه للتوزيع فأطلب منك ومن كل الأخوة زيارة الجمعية والتعرف على الآلية نحن قمنا بإصدار بطاقات لكل مستفيد من الجمعية ولا يتم الصرف إلا بها وهي 3 فئات أ،ب ،ج نقوم بعمل جدول بالقرية والفئة ويوجد جدول آخر بما يصرفه المستفيد وكل فئة لها صرفية معينه بحسب حاجتها ..
-بالنسبة لقولك أن هناك محاباة للبعض فيعلم الله أننا نجتهد على أن لا يدخل الجمعية إلا المستحق ونحن نخاف الله ولا عملنا في هذا العمل الأغاني إلا من اجل كسب الأجر ويعلم الله إن هناك اقرب الأقربين لنا مقاطعينا عشان عملنا بالجمعية واجتهادنا ولكن إرضاء الناس غاية لا تدرك .


ثم سؤال : الشيخ على جزاك الله خير هل من الممكن أن تزودنا بأسماء رباعيه للأشخاص المسئولين والمشرفين المباشرين على المستودع و الجمعية بقرية العوامر فهناك من يتفوهـ بأنهم جميعا من أقاربك وتربطك معهم علاقات وطيدة ..

أما قولك تزويدك بأسماء رباعية للمسؤلين المباشرين على المستودع والجمعية وقولك أنهم جميعا من أقاربي فردي على سؤالك :

أنهم جميعا من أبناء القبيلة وعدد الموظفين 6 أشخاص تم اختيارهم عن طريق مجلس الإدارة وبمحضر اجتماعات ورواتبهم أخي الحبيب منهم من يتقاضى 2000 ..

ومنهم من يتقاضى 1500 ومنهم من يتقاضى 1200 ولو أردت أن تتأكد من أسمائهم عليك بزيارة الجمعية والاطلاع على ملفاتهم والعقود المبرمة معهم بكل شفافية .

أما أعضاء مجلس الإدارة عددهم 11 عضو تم اختيارهم بالتصويت من الأعضاء المؤسسين للجمعية وبوجود لجنه مشكلة من فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وعليك أخي الحبيب بزيارة اقرب جمعية للتأكد هل يتم اختيار الأعضاء بالتصويت أو بالمحاباة والقرابة كما ذكرت .


هل يتم الإعلان في المساجد عن تاريخ ويوم التوزيع للمستحقين أو أن التوزيع يتم كيف ما اتفق ؟


بالنسبة عن كيفية الإعلان عن التوزيع تمت الأجابه علية سابقا ..

ثم استفسار عن أن : هناك مرمى للنفايات يهدد البيئة بتلوث لا تحمد عقباه بنظرك من هو المسئول عن هذا التلوث لو حدث علما يا شيخ بأن أحد أسباب أمراض السرطان المنشر بالمنطقة للأطفال من تلوث البيئة وقد وقفت بنفسي على أكثر من حاله مصابه وشاهدت هذا المرمى بنفسي من قرية الجناح نزولا إلى ملف آل حذيفة تقريبا..بنظرك هل حان الوقت للتحرك أو ما يزال هناك ضحايا من الأجيال القادمة ؟

بالنسبة للنفايات وضع المجمع القروي حاويات للنفايات حسب استطاعته ولكن للأسف قلة الوعي من المواطن فهناك من يترك الحاوية ويرمي النفاية خارجها وكم تكرر هذا المشهد وهذا ليس دفاع عن المجمع فالمطلوب منه الكثير وزيادة الكوادر العاملة والنفايات ..



الإجابة على سؤال الأخ سيف الجنوب :

سؤالي لشيخنا الفاضل ..المنطقة تعاني من قلة المياه فهل لديكم ما يساعد الفقراء مثل حفر الآبار أو ارتوازات أو سقيا عن طريق الوايتات ؟

يوجد لدينا خطة مستقبلية بإذن الله بحفر آبار وتحليتها لان أكثر الآبار الموجودة غير صالحة للشرب وقد تم الاتصال على شركة الكوب لتحليه المياه لمعرفة كيفية التعاون معهم أما السقيا عن طريق الوايتات فهذا من اختصاص وزارة المياه وتعمل حاليا في بعض القرى .



الإجابة على سؤال الأخ الطيار ـ وفقه الله ـ :

هل في مخيم دعوي هذه السنة ؟ و هل في حلقات مكثفه في الصيف ؟

بالنسبة للمخيمات الدعوية فهذا من اختصاص مكاتب الدعوة ..
أما حلقات التحفيظ فنبشرك بأن هناك دورتين بإشراف جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالعرضية الشمالية في مسجد المخطط بنمرة ومسجد حلحال ..

ماذا سوف تقدم الجمعية في الصيف للقبيلة من الخيرات ؟

ستقدم الجمعية إن شاء الله ماتستطيع تقديمه للمستفيدين منها وسوف ترى بإذن الله مايسرك .

كثير من المشاريع التى تم سفلتتها لم تقوم البلدية بعملية الترصيف .. ؟

بالنسبة للأرصفة أنبحت حلوقنا من كثر ما تكلمنا في اجتماعات المجلس البلدي
بالنسبة لدعم المساجد فليس من اختصاص جمعيات البر ..


نرجو من الجمعية في الزواجات تلقي المحاضرات بالتنسيق مع راعي الزواج ومواعد الزواجات موجودة في المنتدى ورقم الجوال.... ؟

إلقاء المحاضرات في الزواجات من اختصاص مكاتب الدعوة ..

الإجابة على سؤال الأخ أبو عبدالله ـ وفقه الله ـ :

لا نريد المجامله في هذا الموضوع علي بن سالم رئيس جمعية العوامر
وعلى العين والراس ولأكن نريد ان يوضح لنا الكثير حول هذي الجمعيه التي يعاني منها الكثير والكثير من قبيلة العوامر لا نعلم ما هو السبب مع ان هذي الجمعية وضعت لخدمة الفقراء من قبيلة العوامر

الجمعية ما وضعت إلا لخدمة الفقراء والذي يعاني من الجمعية كما قلت هو الغير مستفيد منها لأنه لاتتوفر فيه آلية القبول وأفيدك أخي الحبيب إن جمعيتنا جمعية حديثه ولم يمضي على تأسيسها سنه واحدة .. ورغم ذلك فقد قامت بعدة مشاريع منها :

* توزيع مواد غذائية على جميع المستفيدين ..

* كفالة أكثر من 97% من أيتام المنطقة بواقع 200 ريال لكل يتيم شهريا
وتسليمهم بطاقات البركة ..
*مساعدة أكثر من 80 شاب وشابه هذا الصيف على الزواج ..
*توزيع أكثر من 700000على بعض المحتاجين ..
* تم تحجيج أكثر من 63 محتاج بواقع 4200 لكل فرد ..
* تم توزيع مبلغ 1000لكل طالب من طلاب الجامعات والكليات بالعوامرعلى فترتين بواقع 500
وغير ذلك من المشاريع التي لا يتسع الوقت والمجال لذكرها ..

ومن يعاني من الجمعية وهو من المحتاجين أخي العزيز نريد معرفة المعاناة وزيارة الجمعية فإذا كانت معاناة حقيقية نحن على استعداد إن شاء الله لعلاجها أو عليك أنت أخي الحبيب بزيارة الجمعية وإفهامنا عن هذه المعاناة وفقك الله ..



الأخ سعد العامري ـ أثابك الله ـ :

تمت الإجابة على سؤالك في الأسئلة السابقة .

الإجابة على سؤال الأخ إبراهيم الشمراني ـ وفقه الله ـ ..
أخي الحبيب أبو نادر :
أنت من الذين تعاون معنا وقمت بالكتابة في جريدتكم الموقرة الرياض وأرسلت لبعض الجرائد عن المنازل المتهالكة وتمت كذلك مخاطبة العديد من الجهات لمعالجة هذا الأمر ..
وكذلك قامت الجمعية بعمل هناجـر وصيانة العديد من المنازل في المنطقة ونحن سائرون بإذن الله لإكمال المسيرة ..

الأخ عين الحياة ـ وفقه الله ـ :

أود أن اسأل الشيخ علي عما يتردد كثيرا من الذين يخوضون في أعراض الناس ويكثرون من الظن السوء ويتهمون الجمعية بأمور كثيرة نحسبكم والله حسيبكم بعيدين عنها .. لكن بماذا ترد عليهم يا شيخ علي .. و يا ليت يكون بكل شفافية .. حتى يتيبن لهم الحق فلعلهم أن يتبعوه ؟

بالنسبة عما يتردد عن الاتهامات لأعضاء الجمعية فنقول حسبنا الله ونعم الوكيل فلم يسلم من البشر رب البشر واتهم حبيبنا محمد صلى الله علية وسلم فكيف بالمقصرين أمثالنا ..

ونقول إن الخطأ وارد والذي يعمل لابد أن يخطئ ونقول للجميع قلوبنا مفتوحة ونقول لهم أبواب الجمعية مفتوحة وحسابات الجمعية مكشـــــوفة لمن أراد معرفة الحق ..

ونريد من كل ناقد أن يضع نفسه مكاننا فماذا سيفعل فلا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه ثم إنه أحبتي لايرمى بالحجارة إلا الــــشجـــرة المثمرة ..

ونحن نتقبل النقد الهادف البناء الذي نسعى من خلاله تطوير أعمالنا الخيرية والأغاثية والذي يرقى بعمل الجمعية ومصلحة القبيلة ثم احبتى إن رضى الناس غاية لا تدرك خاصة في مجال العمل الإغاثي ..


هل هناك حسابات للجمعية لمن أراد التبرع ؟

نعم يوجد حسابات وهي على النحو التالي
حسابات الجمعية لدى البنك الراجحي :

* حساب تأهيل الشباب
337608010221053 الراجحي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
* حساب إفطار صائم
337608010221046 الراجحي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
* حساب الوقف
337608010221038 الراجحي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
* حساب الصدقات
337608010221020 الراجحي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
* حساب الزكاة
337608010221012 الراجحي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
حساب كفالة الأيتام
337608010221004 الراجحي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحساب العام
337608010222218 الراجحي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ
الحساب العام لدى البنك الأهلي
30362409000105


وأشكركم جميعا على إتاحة الفرصة ..

هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم
علي سالم العامري

ابو حسام
06-28-2009, 12:53 AM
1- هل الجمعيه تقوم بدعم المشاريع الصغيره للذين يعانون البطاله ؟
2- هل ستقوم الجمعيه بوضع دروس ومحاضرات لعام1430هـ ؟
3- هل الجمعيه تقتصر على فقرا العوامر فقط ؟
4- هل الجمعيه تلقى دعم من غير الدوله ؟
5- كم دعم الزواج من الجمعيه وماهيه الشروط ؟
6- ماهيه شروط الدخول في الجمعيه ؟

بدر العامري
06-28-2009, 10:48 AM
مرحباً الف بالشيخ علي بن سالم العامري بين اخوانه وابنا عمومته ,
عندي سؤال لك ياشيخ بارك الله فيك وهو :-
انا متزوج ولديه خمسة اطفال وامهم وعسكري وراتبي مايغطي احتياجاتي علماً بان راتبي اقساط ولديه مايتبت ذلك ومايتبقى لي من الراتب الا اقل من الف ريال هل يمكنكم مساعدتي ,

وأن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
فلئن تقضي لأخيك حاجة كأن تعلمه أو ترشده أو تحمله
أو تقرضه أو تشفع له في خير أفضل عند الله من ثواب اعتكافك شهرا كاملا فعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
( أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا ومن كف غضبه ستر الله عورته ومن كظم غيظا ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام
وإن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل )
رواه الطبراني في الكبير وابن أبي الدنيا وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة .

المستعين بالله
06-28-2009, 11:52 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جــزاكـم اللــه خيــراً عيــن الحيـــاه علــى هــذه المجهــودات وبــارك فيـــكم ..
...
ســؤالـي للشــيخ الفـاضــل علـي بـن ســـالم ..
نـعــلم أن هـنــاك مـعـوّقــات وأمــور حــالت دون القيــام بعمـلكـم في المجلـس البــلدي بشـــكل واضـــح ..
وأتـمنّــى إيضــاح الأســباب اللـتي حــالت دون القيــام ببعض الأمــور اللـتي وعــدت بهــا أثنــاء حملـتك الإنتخـابيــه
مثــلا بخصــوص النــظــافــه العــامّــه أو حـتّى غيــرهــا .. حـتّى يتبيّـن للجمـيع أنّــه يــوجــد مـايُـعيق عـملـكـم ...

وجــزاكــم اللـــه خيـــرا عـلى جهــودكــم المبــاركــه ..

عديل الروح
06-28-2009, 11:44 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مجهود كبير عين الحياة تشكر عليه
وسؤالي هو : كيف يصل الخبر إلينا بوجود معونات توزعها الجمعية ؟
والسؤال الثاني :
هل سيتم افتتاح ملتقى شبابي في الصيفية
واتمنى ان يقاام
وشكرا لك

ابومحمد
06-30-2009, 03:34 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اولا:نشكر الاخ عين الحياه على المجهود الكبير الذي تقدمه للمنتدى
ونرحب بضيفنا الكريم الشيخ علي بن سالم فمرحبا به بين قبايله
ثانيا:عندي سؤال بصفتك عضو المجلس البلدي بالعرضيتين
ماهي المشاريع التي سوف تتنفذ قريبا وهل منها مايخدم قبيلتنا؟؟؟

فني رايق
07-01-2009, 01:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
احيي الضيف الكريم الشيخ على العامري ونتمنى منه سعه الصدر وتحمل اسئلتنا لان الهدف منها مصلحه القبيله
اخي الشيخ علي في تاريخ18/8/1429هـ قمت بنفسي لزياره مبنى الجمعيه والمستودع الخاص في المواد الغذائيه والكائن في قريه المروه والمستاجر من محمد بن عبد الله (ابو شنب)ومن باب الصدفه كان هناك شاحنه محمله بالمواد الغذائيه واقفه على باب الجمعيه لغرض تنزيل شحنه من المواد الغذائيه للمستودع وتمور في كراتين من نوع رطب واستاذنت من احد الاشخاص الموجدين هناك شاب يبلغ من العمر مايقارب 19-20سنه فقط وهو المتواجد وقتها مع الشحنه للدخول للمستودع كي القي نضره ووافقني فدخلت ورايت ماكنت اخشاه
1-وضع المواد الغذائيه والرطب بكميات كبيره جدآ بشكل عشوائي ومستودع غير مؤهل بان يكون للمواد الغذائيه ابدآ لا تكييف ولا تبريد اطلاقآ مما ينذر بكارثه بشريه وحالات تسمم من المواد الغذائيه الفاسده التي سوف توزع علمآ بانكم تعلمون ياشيخ بان المنطقه حاره جدآ ولا تحفض في اماكن كهذه مواد غذائيه حتى للحيوانات
2- تاخير توزيع المواد الغذائيه ومن المفترض ان توزع من الشاحنه لانه كما اسلفت المستودع غير موهل و
عدم وجود اليه معروفه للتوزيع فهناك خلط بين المستحق وغير المستحق ومحاباه للبعض دون الاخر وانتم مسئؤلون امام الله عن هذا الشي .التاخير رايته بنفسي لكن المحاباه ماهو ردكم ياشيخ؟
3-الشيخ على جزاك الله خير هل من الممكن ان تزودنا باسماء رباعيه للاشخاص المسئولين والمشرفين المباشرين على المستودع والجمعيه بقريه العوامر فهناك من يتفوهـ بانهم جميعآ من اقاربك وتربطك معهم علاقات وطيده.
4-هل يتم الاعلان في المساجد عن تاريخ ويوم التوزيع للمستحقين او ان التوزيع يتم كيف ما اتفق
5-هناك مرمى للنفايات يهدد البيئه بتلوث لاتحمد عقباه بنضرك من هو المسئول عن هذا التلوث لو حدث علما ياشيخ بان احد اسباب امراض السرطان المنشر بالمنطقه للاطفال من تلوث البيئه وقد وقفت بنفسي على اكثر من حاله مصابه وشاهدت هذا المرمى بنفسي من قريه الجناح نزولا الي ملف ال حذيفه تقريبا ..بنضرك هل حان الوقت للتحرك او مايزال هناك ضحايا من الاجيال القادمه؟
شاكر ومقدر لك رحابه صدرك
وتقبل فائق احترامي د/فني رايق

سيف الجنوب
07-02-2009, 01:59 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسال الله العلي العظيم ان يشدكم بالصحة والعافية وان يعينكم على هذا العمل
وان لا يحرمكم الاجر ان شاء الله ..

سؤالي لشيخنا الفاضل ..المنطقه تعاني من قلة المياه فهل لديكم مايساعد الفقراء مثل حفر الابار او ارتوازات او سقيا عن طريق الوايتات ؟

شكرا لك عين الحياة لأهتمامك بكل ما يحتاجه قبيلتنا ..
والله يجعله في ميزان اعمالك ..

الطيار
07-03-2009, 12:34 AM
اهلا وسهلا
1- هل في مخيم دعوي هالسنه؟
2-هل في حلقات مكثفه في الصيف؟
3-ماذا سوف تقدم الجمعيه في الصيف للقبيله من الخيرات؟
4-هل الجمعيه الخيريه تدعم المتزوجين؟؟؟
5-كثير من المشاريع التى تم زفلتتها لم تقوم البلديه بعملية الترصيف .. ؟
6-مدخل كلا من (قرية ال حذيفه -والمروه -والسند-وثريبان)صارت مكان لرمي الزبايل (اكرمكم الله)؟؟
7-كثير من المساجد تحتاج دعم من الجمعيه بجلب المحفظين اليها خاصه في رمضان؟؟؟
8-نرجوا من الجمعيه في الزواجات تلقي المحاضرات معى التنسيق مع راعي الزواج ومواعد الزواجات موجوده في المنتدى ورقم الجوال....

ابو عبد الله
07-05-2009, 02:55 AM
اهلا وسهلا بالأخ علي بن سالم

أخواني الكرام ..... ابنا قبيلة العوامر

لا نريد المجامله في هذا الموضوع علي بن سالم رئيس جمعية العوامر
وعلى العين والراس ولأكن نريد ان يوضح لنا الكثير حول هذي الجمعيه التي يعاني منها الكثير والكثير من قبيلة العوامر لا نعلم ما هو السبب مع ان هذي الجمعية وضعت لخدمة الفقراء من قبيلة العوامر


ارجو من مشرف القسم أو الأداره اقفال الموضوع حتى يتمكن الأخ على بن سالم من الأنتها من هذي الأسئله التي طُرحت من قبل الأخوان بعد ذالك فتح الموضوع وأستقبال بقية الأستفسارات والأسأله حتى نتمكن من تنضيم الموضوع والأستفسارات ونستطيع فهم أجابات الاخ علي بن سالم حول هذي الجمعيه التي يعاني منها الكثير من قبيلة العوامر

ابراهيم الشمراني
07-14-2009, 10:09 AM
السلام عليكم

بداية اشيد هنا بالاخ العزيز علي بن سالم العامري

على مايقوم به من جهود لخدمة الفقراء والمحتاجين

وهو من الشباب الذين تفانو في هذا الامر وجعل

وقته لهذا العمل الخيري فجزاه الله خير الجزاء

واشكر عين الحياة لاستضافة هذا الرمز

وسؤالي للاخ علي وفقه الله/

هل غطت جمعية البر كافة احتياجات فقراء العوامر

وماذا تقدم الجمعية للمنازل المتهالكه واهلها فقراء

وهل هناك نية لاقامة مشروع خيري يعود نفعه على

انشطة الجمعية وخدمة محتاجيها

والله يوفقكم ويرعاكم

اخوكم ومحبكم/ ابونادر

رحال
10-03-2010, 11:17 PM
بداية اشيد هنا بالاخ العزيز علي بن سالم العامري
الذى لايرغب ابدا ان يكون اعلاميا في الاخذ والرد ويكفية شهادة المنتفعين والمحتاجين جزاه الخير والثواب وخير دليل على ذالك انظر عمر الجمعية العوامر وانظر الى الجمعيات الاخرى التى لها عشرات السنين فقد شهد للمذكور وزملائة في احد المحافل الخيره من اعلى المقامات باءن هذى الجمعية لااحد يصدق ما تقوم بة وهى وجدت بعد جمعيات لم يتحقق ما حققة اخينا وشيخنا على بن سالم وزملائة بالجمعية وبهذى المناسبة نقول له من احبة الله فقد احبوة الناس والله اننا نحبك لله وفية 0

اخوكم رحااااااال العامري

سراح العامري
10-06-2010, 08:55 AM
أخونا وحبيبنا علي بن سالم العامري وفريق العمل معه بالجمعية الخيرية بالعوامر يستاهلون كل خير ونسأل الله أن يكتب لهم الاجر والمثوبه وان يعينهم ويسدد خطاهم وان ينفع بهم ابناء العوامر كافة 0

بو مايله
06-19-2011, 07:55 AM
الحقيقيه انا اشكرالشيخ على سالم العامري وجميع اعضاءالجمعيه على ماقاموبه من اعمال خيريه وعلى مساعدة المحتاجين واعتقد ان جهودهم واضحه وأسأل الله ان يثيبهم وان يوفقهم الى مايحب ويرضى وارجومن اهل الاتهامات الباطله المنيه على شكوك وليست على ادله واضحه ان يتقوالله في انفسهم واما يقولوخير اويتركوالناس في حالهم

نـــادر
02-12-2012, 03:53 PM
للرفع

العباس
05-12-2012, 03:51 AM
شكرا لك أخي عين الحياة على ان رفعت الموضوع
هذا من جهة ومن الاخرى قول احد الاخوان ان الاخ علي
لا يحب الظهور اعلاميا قد يكون هذا الامر له مايبرره وللاخ على العذر
كنت انوي كتابة موضوع مستقل عن المجلس البلدي واستضافة اعضاءه
هنا .... لنعرف منهم بعد ااسؤال ما يقومون به من أعمال خدمة للمنطقة وابنائها
الذين اعطوهم الثقة بان يكونوا ممثلين لهم
الخلاصة والمطلوب ...
حبذا لو قامت الادارةمشكورة او من يمثلها بدعوتهم على التوالي واستضافتهم
لنعرف منهم ونعرض عليهم ما لدينا من مطالب ليقوموا بدورهم بتبنها
والرفع بها
مع جزيل الشكر والامتنان

نـــادر
05-20-2012, 12:38 AM
شكر الله لك أخي الكريم ..
وسنسعى بإذن الله لتحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن ، والله الموفق .

تقبل تحياتي .